لمدة ساعتين.. عودة انقطاع الكهرباء في مصر


عودة انقطاع الكهرباء في مصر

الاثنين 15 ابريل 2024 | 08:50 صباحاً
مواعيد انقطاع الكهرباء
مواعيد انقطاع الكهرباء
العقارية

تصدرت مواعيد انقطاع الكهرباء محركات البحث على العملاقة «جوجل»، وذلك بعد انتهاء اجازة رمضان وعيد الفطر المبارك الذي كان مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا بوقف انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم، وذلك لتقديم خدمة كهرباء مستمرة للمواطنين في الشهر المبارك.

 انقطاع الكهرباء في مصر

 ومن المقرر أن تصدر الحكومة بيانًا رسميًا بـ موعد انقطاع الكهرباء وعودة خطة تخفيف الأحمال، ليبدأ العمل بـ جدول تخفيف الأحمال على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة، حيث يكون موعد انقطاع الكهرباء بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة، وذلك وفقًا للمواعيد الجديدة التي أعلنتها كل محافظة من محافظات الجمهورية.

تخفيف الأحمال في مصر

وجاءت خطة تخفيف الأحمال الجديدة بعد انتهاء الخطة الاستثنائية التي أقرها مجلس الوزراء مراعاة لامتحانات الطلاب، ثم استمرارها مراعاة لشهر رمضان، لتتم العودة بعدها إلى جدول تخفيف الأحمال القديم، وهو قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا.

جديرا بالذكر أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء في مصر قد أعلن في مطلع يناير الماضي، زيادة أسعار الكهرباء بداية من يناير 2024، وتعديل أسعار شرائح الاستهلاك السابقة، إلى جانب تغيير خطة تخفيف أحمال التيار الكهربائي لتصبح مقتصرة على ساعات النهار، ويتسائل المواطنين عن امتدادانقطاع الكهرباء حتى ساعات الليل.