رواتب الأئمة في مصر: زيادة هائلة تصل إلى 9500 جنيه!


الاحد 14 ابريل 2024 | 01:26 مساءً
وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
أحمد أمين

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الإمام يحصل على أعلى راتب بين المعينين الجدد في وظائف الدولة، حيث يصل راتب الإمام إلى 9500 جنيه، وهذا يفوق رواتب المعيدين في الجامعات والوظائف الأخرى. كما أشار إلى اهتمام القيادة السياسية، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحسين أوضاع الأئمة.

تكريم وزارة الأوقاف للعلماء

في كلمته خلال حفل تكريم وزارة الأوقاف، أشاد بالمجموعة الأولى من شركاء النجاح في شهر رمضان، مؤكدا أن الدولة تسعى تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تحقيق تقدم في جميع المجالات الحيوية، ومنها دعم العمل الدعوي. وأكد أن أهل القرآن هم خاصة الله ومن أصل دياناته، معبرا عن شكره لكل من ساهم في الدعوة داخل وخارج مصر خلال شهر رمضان الماضي.

قال وزير الأوقاف إن تلاوة القرآن تجلب السكينة والرضا والطمأنينة. وأشار إلى أن القرآن يثبت أيضًا أن الطمأنينة تأتي من ذكر الله، كما قال تعالى "الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب". وأوضح أن هذه الطمأنينة تأتي على مستوى الأفراد والشعوب والدول.

أشار إلى ضرورة تذكير أنفسنا بقوله تعالى "مَن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاءُ لِمَن نُّرِيدُ ثُمَّ جَعَلْنَا لَهُ جَهَنَّمَ يَصْلَاهَا مَذْمُومًا مَّدْحُورًا، وَمَنْ أَرَادَ الْآخِرَةَ وَسَعَى لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا"، مؤكدا على أهمية السعي والهمة واستغلال الفرص للوصول إلى النجاة.

تكريم أئمة الأوقاف في الخارج

أشاد الوزير بتقدير كل من ألمانيا وفنزويلا والبرازيل لوزارة الأوقاف لإرسالها مبعثين متميزين إلى المساجد في تلك الدول خلال شهر رمضان. وأكد أنهم أدوا أداءً مميزًا وقدموا إسهامًا كبيرًا في الفعاليات والأنشطة الدينية والثقافية التي شاركوا فيها في عدد من المساجد، وتلقوا استقبالًا حارًا من المجتمع المسلم على مختلف المستويات.

يجدر بالذكر أن بين المحترمين الدكتور أحمد عمر هاشم والدكتور عبد الله النجار والشيخ خالد الجندي والشيخ حشاد والدكتور نعينع والشيخ الخشت والشيخ عبد الفتاح الطاروطي والشيخ الحلفاوي والشيخ طه النعماني والشيخ تميم المراغي والشيخ عبد الناصر حرك والشيخ أبو فيوض والشيخ محمود عبد الباسط الحسيني والشيخ محمد عبد البصير والشيخ الغيطاني والشيخ محمود علي حسن والشيخ محمد الطاروطي والشيخ عبد اللطيف وهدان والمبتهل محمد الجزار.