زيادة جديدة.. مفاجأة في تأثير الحرب الإيرانية الإسرائيلية على أسعار الذهب محليا وعالميا


الاحد 14 ابريل 2024 | 03:45 صباحاً
مصر تحتل المرتبة الخامسة من احتياطي الذهب
مصر تحتل المرتبة الخامسة من احتياطي الذهب
العقارية

استقرت أسعار الذهب اليوم الأحد، 14 إبريل 2024، وسط توقعات بارتفاع سعر الذهب بداية من غدا بعد الحرب الإيرانية على إسرائيل، وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة ويقبل المواطنين على متابعة أسعار الذهب أولا بأول باعتباره الملاذ الآمن الذي يحافظ على قيمة العملة من الانهيار أو التضخم.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 3691 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 3230 جنيها.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2786 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

سعر الجنيه الذهب اليوم سجل نحو 25840 جنيها.

سعر أوقية الذهب عالميًا

أما عن سعر أوقية الذهب فسجل: 2344 دولارًا.

قال نادي نجيب، السكرتير السابق لـ شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن حرب إيرانية إسرائيلية قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب، كما هو الحال في العادة يشتعل سوق الذهب وترتفع أسعاره بشكل كبير في ظل حدوث أي حروب أو أزمات.

أوضح سكرتير الشعبة الساق، أن الذهب يتأثر بشكل مباشر بالصراعات والحروب والمناوشات الدولية المختلفة، التي تؤثر في أسعار الأونصة عالميًا وأسعار العيارات المختلفة محليًا.

أسعار الذهب اليوم

وأشار إلى أن السوق المحلي سيشهد تأثيرات هذه العوامل بدءًا من ارتفاع مؤشر الدولار العالمي والتوترات المحتملة بين إسرائيل وإيران خلال بداية التعاملات الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن تعود الأسواق للعمل بكامل طاقتها بعد انقضاء الأعياد.

وأضاف أن هذه العوامل المرتبطة بالحروب والصراعات تقود عادةً إلى زيادة في أسعار الذهب، مشيرًا إلى أهمية متابعة الأسواق والتحليل الدقيق للتوقعات والتطورات الجيوسياسية لفهم الاتجاهات السوقية واتخاذ القرارات المناسبة. 

اقرأ أيضاً 

"انخفاض جديد".. سعر الذهب اليوم الأحد 14-4-2024 في مصر للبيع و الشراء بالمصنعية