إسرائيل تدرس الرد المضاد على الهجوم الإيراني بعد انفجارات تل أبيب


الاحد 14 ابريل 2024 | 12:51 صباحاً
إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل
العقارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر يبحث الرد الإسرائيلي المضاد على الهجوم الإيراني بالطائرات المسيرة والصواريخ.

المجلس الوزاري الإسرائيلي يبحث الرد المضاد على الهجوم الإيراني

فيما ذكرت مصادر إعلام عربية تحليق للطيران الحربي في سماء القدس بالتزامن مع إعلان بدء الهجوم الإيراني على أهداف إسرائيلية عن طريق إطلاق طائرات مسيرة من العراق واليمن ضد أهداف إسرائيلية.

إغلاق المجال الجوي اللبناني بالتزامن مع التوترات الحالية

وأعلنت وزارة الأشغال اللبنانية في بيان لها عن إغلاق الأجواء اللبنانية مؤقتًا واحترازيا اعتبارًا من الساعة الواحدة من فجر اليوم بالتزامن مع إعلان بدء الهجوم الإيراني على أهداف إسرائيلية مساء اليوم السبت بعشرات المسيرات.

وكشفت مصادر أمريكية بدء الهجوم الإيراني على أهداف إسرائيلية عن طريق إطلاق طائرات مسيرة من العراق واليمن ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادر عسكرية: إيران أطلقت عشرات المسيرات باتجاه إسرائيل عبر وكلائها في العراق واليمن.

بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل

وأكد موقعا واللا الإسرائيلي وأكسيوس الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين: الهجوم الإيـراني بدأ بإطلاق عشرات المسيّرات نحو إسـرائيل.

فيما قالت قناة العربية: الطيران الإسرائيلي يكثف من الطلعات الجوية على طول حدود لبنان مع ترقب الهجوم الإيراني المتحمل على أهداف إسرائيلية خلال الساعات المقبلة.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: أنظمتنا الدفاعية منتشرة ونحن مستعدون لأي سيناريو سواء في الدفاع أو الهجوم، وفي السنوات الأخيرة وحتى في الأسابيع الأخيرة كانت إسرائيل تستعد لاحتمال وقوع هجوم مباشر من إيران.