4 ظواهر جوية عنيفة تضرب البلاد والأرصاد تحذر المواطنين


السبت 13 ابريل 2024 | 04:21 مساءً
4 ظواهر جوية عنيفة تضرب البلاد
4 ظواهر جوية عنيفة تضرب البلاد
أحمد رجب

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من عدة ظواهر جوية خلال حالة الطقس الأسبوع الجاري حيث تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة العظمى بداية من حيث تسجل مدينة أسوان 38 درجة مئوية الخميس القادم، وتسجل القاهرة 33 مئوية، وتصل إلى 31 درجة مئوية على محافظة الإسكندرية.

«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بتخفيف الملابس و ارتداء الملابس القطنية نهارا، والإكثار من تناول المشروبات للحفاظ على السوائل داخل الجسم و الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة مع ارتداء غطاء الرأس في حال الوقوف لأوقات طويلة في الشارع تحت أشعة الشمس.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من نشاط رياح الخماسين يوم الأربعاء القادم حيث من المتوقع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والوجه البحري على فترات متقطعة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية الأرصاد المواطنين أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية بالالتزام بارتداء الكمامات وإحكام إغلاق النوافذ منعا لاستنشاق الأتربة وكذلك كبار السن .

وحذر الخبراء من تكون الشبورة المائية الكثيفة بداية من الساعة 4 وحتى 8 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وناشد خبراء الأرصاد الجوية قائدي المركبات بالتوقف عن القيادة في حال انعدام الرؤية وإضاءة كشافات الشبورة المائية والسير ببطء وزيادة مسافات الأمان بين سيارتك والآخرين، واستعمال مساحات الزجاج باستمرار، مع فتح زجاج السيارة قليلًا لمنع تكثف بخار الماء داخل السيارة واستخدام آلة التنبيه على فترات حتى يشعر الغير بوجودك.

وعن حالة الطقس و درجات الحرارة المتوقعة حتى نهاية الأسبوع تشهد البلاد طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري دافئ على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد بينما يكون مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.