أسامة الأزهري: أعطوا لزوجاتكم مكافأة في العيد على مجهوداتهن خلال رمضان


الاربعاء 10 ابريل 2024 | 08:27 مساءً
أسامة الأزهري
أسامة الأزهري
العقارية

أكد الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أن أول مصدر ومنبع نلجأ إليه لنأخذ منه أساليب عمارة الأوقات، هو يوم العيد فهو مصدر للفرح والسرور.

أسامة الأزهري ينصح بإعطاء مكافأة للزوجات في العيد

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء: كل يوم من مواسم الخير يعتبر هدية من الله، أودع الله فيه عطاء للإنسان فالله يريد بكم اليسر، وأراد الله للعباد الفرح والسعادة.

وأضاف: كان يستوقفني كلمة لأحد الأولياء الكبار، في كتاب اسمه (إيضاح أسرار علوم المقربين)، وهذا عنوان كله طاقة ونور، بيقول: (واعلم أن الله تعالى انزل هذا الشرع رحمة وراحة)، لحد هنا كلام مألوف، لكن الكلام اللي بعده يخلينا ننفض التراب على الرحمة راحة.. ربنا انزل الشرع راحة.

وتابع: عن عائشة، قالت: دخل عليّ رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث فاضطجع على الفراش وحول وجهه ودخل أبو بكر، فانتهرني وقال: مزمارة الشيطان عند النبي صلى الله عليه وسلم، فأقبل عليه رسول الله عليه السلام فقال: «دعهما»، فلما غفل غمزتهما فخرجتا، لافتا إلى أن هذا يجعلنا نترك العبد للأولاد والفتيات يفرحوا به كيفا يشاؤن، ويصلون العيد فى المشهد المهيب لخروج الناس للصلاة.