«خروجة العيد بـ 10 جنيهات».. 5 أماكن للتنزه في عيد الفطر المبارك


الاربعاء 10 ابريل 2024 | 11:44 صباحاً
أول أيام عيد الفطر
أول أيام عيد الفطر
عبد الله محمود

خصصت الجهات المسئولة في الدولة كافة الحدائق والملاهي بجميع محافظات مصر منذ صباح اليوم الأربعاء أول يوم عيد الفطر المبارك لاستقبال الزائرين للاحتفال بالعيد.

وعلقت تعليمات إرشادية للزائرين للحدائق والملاهي عن الممنوعات، وتمركز الأمن الإداري على البوابات لتفتيش الحقائب قبل الدخول.

أبرز أماكن التنزه والملاهي 

تعد تذاكر دخول المتحف للمواطنين 10 جنيهات والمقام سراي الأميرة فاطمة إسماعيل، ابنة الخديوي إسماعيل في حي الدقي، في العام 1930.

حديقة سفاري

تعد حديقة سفاري ثاني أكبر حديقة في مصر بعد حديقة الأزهر، صممت على مساحة 40 فدانا على الطراز الريفي، بأرض مطار إمبابة أسفل الطريق الدائري بجوار محور أحمد عرابي الجديد،

ويبلغ سعر دخول الحديقة للفرد هو 10 جنيهات ويرتفع سعرها وفقا للألعاب التي يختارها المواطنين عقب دخولهم الحديقة.

أهرامات الجيزة

تعتبر الأهرامات أهم المعالم السياحية في مصر، وتحظى باهتمام كبير من قبل مرتاديها، سواء من المصريين أو الأجانب، وتقع على هضبة الجيزة، ويبلغ سعر تذكرة زيارة الأهرامات 20 جنيها للمصري.

منطقة سقارة

ويعد سعر تذكرة دخول منطقة سقارة 10 جنيهات ويقع هرم زوسر أو هرم سقارة أو الهرم المدرج، بجبانة سقارة شمال غربي مدينة ممفيس القديمة في مصر.

حديقة الأسماك

تعتبر «جنينة الأسماك»، من أفضل الأماكن للخروج بأقل التكاليف في عيد الفطر المبارك، حيث يبلغ ثمن تذكرة الدخول 5 جنيهات فقط.

 جزيرة المعادي

تعتبر جزيرة المعادي من أفضل أماكن الخروج في عيد الفطر المبارك، وهي عبارة عن جزر صغيرة يصل بينها جسور صغيرة، وبها بحيرات صناعية، وسعر تذكرة الدخول 20 جنيهًا، يوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة بـ10 جنيهات للفرد.