بينهم مصريين.. قرار عاجل بمنع عدد من الفنانين من التمثيل في الكويت


الاثنين 08 ابريل 2024 | 10:13 مساءً
منع عدد من الفنانين من التمثيل في الكويت
منع عدد من الفنانين من التمثيل في الكويت
أحمد رجب

واجه مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" انتقادات واسعة وجدلا عبر منصات السوشيال ميديا بعد عرض الأحداث الأولى منه، مستندين لعدد من المشاهد منه، والذي اعتبره البعض أن به جرأة في طرحه لموضوعات اجتماعية مثل الخيانة الزوجية، والتعدد، مما يتطلب وقف عرضه وعدم تسليط الضوء على مثل تلك الموضوعات إضافة إلى بعض الجمل والمشاهد غير اللائقة، بينما رأى الجانب الآخر بأن المسلسل انعكاس للواقع ويجب علينا مواجهته وعدم إخفائه ومناقشته ومعالجته.

قرار عاجل بمنع عدد من الفنانين من التمثيل في الكويت

وأصدرت وزارة الإعلام الكويتية قرارًا بوقف كل من شارك في مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" أو أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي عن المشاركة في أي أعمال مسرحية تعرض في الكويت.

وتضمن بيان وزارة الإعلام الكويتي والذي جاء فيه: "قال الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف بوزارة الإعلام لافي السبيعي، إنه تم وقف كل من شارك في مسلسل زوجة واحدة لا تكفي أو أي عمل فني يسيء للمجتمع الكويتي عن المشاركة في أي أعمال مسرحية تعرض في الكويت، مؤكدًا أن وزارة الإعلام تحرص على تطبيق القوانيين والنظم واللوائح على الجميع دون تمييز، وأن دور الوزارة الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي والتمسك بالأخلاق والتقاليد والارتقاء بالذوق العام".

مسلسل "زوجة واحدة لا تكفي" يتناول قصة "رشيد" والذي يجسده الفنان ماجد المصري، وزوجته هيلة وتجسدها الفنانة هدى حسين، وبناتهما الثلاثة حيث يعيشون حياة مثالية، ويقومون بإدارة مدرسة مختلطة، وبعد مرور الوقت تنكشف أسرار تخص رشيد تباعا لتكون مفاجأة للجميع.

زوجة واحدة لا تكفي بطولة عدد من نجوم الكويت ومصر، وهو من تأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، وبطولة هدى حسين، سحر حسين، ماجد المصري، أيتن عامر، فاطمة الصفي، أحمد إيراج، ومن إخراج على العلي.