النيران استمرت 40 دقيقة.. حريق هائل يلتهم نادي الصيادلة على كورنيش الإسكندرية | تفاصيل


الاثنين 08 ابريل 2024 | 07:36 مساءً
حريق هائل يلتهم نادي الصيادلة
حريق هائل يلتهم نادي الصيادلة
أحمد رجب

اندلع قبل قليل حريق هائل في الأكشاك الخاصة بنادي الصيادلة بسابا باشا على الكورنيش في حي شرق الإسكندرية، وامتد إلى نادي قضاه مجلس الدولة، ولم يعرف بعد أسباب الحريق واندلاعه بشكل سريع.

وتسبب الحريق في توقف الحركة المرورية بطريق الكورنيش بمنطقة سابا باشا وجليم واستنالي، وتوجهت قوات الحماية المدنية والحريق بمديرية أمن الإسكندرية بصحبة القيادات الأمنية لمكان الحريق، وكذلك مسئولي الناديين.

كانت غرفة عمليات حي شرق الإسكندرية برئاسه اللواء أحمد حبيب، قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في نادي الصيادلة بمنطقة سابا باشا، توجه قيادات الحي إلى مكان الحريق بصحبه قوات الأمن لمعرفة أسبابه.  

صيادلة الإسكندرية تكشف تفاصيل حريق النادي

كشفت نقابة صيادلة الإسكندرية تفاصيل الحريق الذي شب بنادي صيادلة الإسكندرية بمنطقة كورنيش ستانلي، والتى فاجأت النيران أفراد الأمن الإداري الموجودين بالنادي، حيث بدأت النيران في التصاعد من جهة الجانب الغربي، ومع سرعة الرياح فشل أفراد الأمن في التعامل مع ألسنة اللهب المرتفعة بطفايات الحريق، ما أسفر عن احتراق محتويات النادي بالكامل في الطابق الأول والثاني دون خسائر بشرية.

حريق نادي الصيادلة

وذكر بيان نقابة الصيادلة، بأنه على الفور انتقل رجال الحماية المدنية التي دفعت بـ15 سيارة إطفاء إلى موقع النادي، واستمرت محاولات السيطرة على النيران وإخمادها لمدة 40 دقيقة متواصلة ولكنها كانت كفيلة لالتهام النيران محتويات النادي.

وأكد الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة من تحرير محضر بالواقعة فور اندلاع الحريق الساعة الرابعة عصرا، والذي استمر لمدة 40 دقيقة، في محاولات السيطرة على النيران من رجال الأمن الإداري بالنادي ورجال الدفاع المدني.

وأضاف أنسي: نحن في انتظار قرار النيابة العامة بعد أخد أقوال الشهود من أفراد الأمن الإداري، وتفريغ كاميرات المراقبة بالنادي والمناطق المحيطة وانتداب لجنة مختصة لمعاينة موقع الحريق، والوقوف على أسبابه.

حريق هائل يلتهم نادي الصيادلةحريق هائل يلتهم نادي الصيادلةحريق هائل يلتهم نادي الصيادلةحريق هائل يلتهم نادي الصيادلةحريق هائل يلتهم نادي الصيادلةحريق هائل يلتهم نادي الصيادلةحريق هائل يلتهم نادي الصيادلةحريق هائل يلتهم نادي الصيادلة