توقعات سعر أونصة الذهب العالمي والمحلي اليوم الإثنين 8 أبريل 2024


الاثنين 08 ابريل 2024 | 02:36 مساءً
سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي
العقارية

ارتفعت سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم مع بداية الأسبوع لتسجل مستوى تاريخي جديد وذلك في ظل الدعم المستمر من التوترات الجيوسياسية العالمية، إلى جانب استمرار مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب، الأمر الذي ساهم في قوة الذهب وتجاهله لأخبار بيانات الوظائف الأمريكية القوية التي صدرت نهاية الأسبوع الماضي.

سعر الذهب في مصر

ارتفع سعر الذهب في مصر منذ بداية تداولات هذا الأسبوع ليبدأ في التفاعل مع الارتفاعات الحادة في سعر أونصة الذهب العالمي، يأتي هذا بعد أن ظل سعر الذهب المحلي مستقر ومتذبذب لفترة طويلة بسبب عدم التغيرات الكبيرة في سعر الصرف وضعف الطلب المحلي.

سعر أونصة الذهب العالمي

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم لتسجل مستوى تاريخي عند 2354 دولار للأونصة في ظل ارتفاع الزخم الصاعد للذهب، وأصبح الآن يستهدف المستوى 2375 دولار للأونصة ومن بعده المستوى 2400 دولار للأونصة. بينما يمثل المستوى 2300 دولار للأونصة الحد السفلي للسعر الآن وكسره يبدأ تصحيح سلبي.

حتى الآن لا توجد إشارة واضحة على انتهاء موجة الصعود القوية للذهب وعكس حركته نحو أسفل في تصحيح سلبي، وهو ما يشجع المستمرين على المزيد من عمليات الشراء وبالتالي يستمر الذهب في الارتفاع بشكل كبير.

أما عن السعر المحلي:

يتداول سعر الذهب المحلي حالياً فوق المستوى 3200 جنيه لجرام عيار 21 وذلك بعد ان استطاع اختراق المستوى 3150 جنيه للجرام بداية هذا الأسبوع ليجد الزخم الإيجابي الكافي من قوة سعر أونصة الذهب العالمي.

الآن سنراقب تحركات الذهب فوق المستوى 3200 جنيه للجرام وهل يستطيع الاستقرار فوقها وبناء قاعدة سعرية له ليستهدف المستوى 3300 جنيه للجرام، أم سيعود السعر إلى الهبوط من جديد.