هل تأثرت مصر بالعاصفة نهال؟.. "الأرصاد" تكشف حالة الطقس حتى عيد الفطر 2024 | (أتربة وأمطار)


الاحد 07 ابريل 2024 | 04:36 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
أحمد رجب

تداول عدد من المواقع، خلال الساعات الماضية، أنباء عن تعرض حالة الطقس في مصر إلى عاصفة تسمى العاصفة نهال، وهو ما نفته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مؤكدًة أن ذلك عارى تماما من الصحة.

هل تأثرت مصر بالعاصفة نهال؟

نوهت الأرصاد، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى أن البلاد تتأثر خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

كما أن المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، وهذا طبيعى لأننا فى فصل الربيع حيث التقلبات الجوية السريعة، لذلك لا يوجد أي تأثير لهذه العاصفة على حالة الطقس في مصر، ولكن تأثيرها على بلاد الشام.

حالة الطقس غدًا الاثنين

كشفت الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس في مصر لمدة 5 أيام، مشيرًة إلى أن حالة الطقس غدًا الاثنين 8 أبريل 2024 من المتوقع أن تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة؛ تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري؛ تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد؛ تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

حالة الطقس في مصر

تشهد حالة الطقس يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء ومنطقة خليج العقبة ومدن القناة على فترات متقطعة.

وتكون الأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة.

حالة الطقس أول أيام عيد الفطر المبارك

يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، أول أيام عيد الفطر المبارك، تشهد حالة الطقس أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس يومي الخميس والجمعة 11 و12 أبريل 2024 نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء علي فترات متقطعة.