بـ 1.5 مليار دولار.. "بلدنا" القطرية تستعد لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري


السبت 06 ابريل 2024 | 04:40 مساءً
بلدنا القطرية
بلدنا القطرية
العقارية

مع استمرار جاذبية الاستثمار في مصر، لاسيما بعد تحرير سعر الصرف، تستعد شركة “بلدنا” القطرية لضخ استثمارات بحجم 1.5 مليار دولار بمصر بمجال الأمن الغذائي

بلدنا القطرية تضخ 1.5 مليار دولار في مصر

وتخطط “بلدنا” لإنشاء مزرعة أبقار بطاقة مبدئية 20 ألف رأس من الأبقار الحلوب، بهدف إنتاج 300 ملیون لتر من الحلیب سنويا بمحور قناة السويس.

كما تخطط الشركة لاستصلاح 280 ألف فدان بمحافظة الوادي الجدید من أجل توفير الأعلاف والمنتجات الزراعية لتغطية الاحتياجات اللازمة للمشروع، وللاستخدام المحلي والتصدير.

وكانت “بلدنا” قد وقعت مذكرة تعاون بين هيئة قناة السويس في أكتوبر الماضي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ووقع مذكرة التعاون، اللواء/ وسام الدیاسطي، مستشار رئيس ھیئة قناة السويس، وعن شركة بلدنا السید/ “مالكوم جوردان”، الرئيس التنفیذي لشركة بلدنا القطریة.

وحضر توقيع مذكرة التعاون كل من الفريق/ أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والسيد/ طارق الأنصاري، سفير قطر لدى القاهرة.

وأوضح رئيس الھیئة أن الاتفاق مع شركة بلدنا، یسمح بالاستفادة من سابقة خبراتها في تنفيذ مشروعات مماثلة على نطاق واسع، على أن یتم توثیق ھذا التعاون وتنفيذ المراحل الفعلية للمشروع خلال الفترة المقبلة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم العمل على تقديم الدعم المطلوب لنجاح المشروع في مختلف مراحله؛ باعتباره يأتي متماشيا مع جھود الدولة المصریة نحو توطین الصناعات الغدائية واستزراع واستصلاح الأراضي، ونقل المعرفة والتكنولوجيا المتعلقة بھما.