أمطار غزيرة وعواصف رعدية.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس خلال أيام العيد


الجمعة 05 ابريل 2024 | 09:32 مساءً
امطار
امطار
العقارية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة الأسبوع القادم والتى تتزامن مع أيام عيد الفطر المبارك. 

وأوضحت الهيئة أن البلاد تشهد تحولات مفاجئة وسريعة، حيث تنخفض درجات الحرارة وتتوافر فرص سقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة والمصحوبة بالرعد على فترات متقطعة.

خرائط حالة الطقس

وكشفت خرائط الطقس عن بداية حدوث انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة اعتبارا من الأحد القادم وحتى نهاية الأسبوع بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية، ومتوقع بداية من يوم الاثنين أن تتهيأ فرص الأمطار الرعدية على مناطق عشوائية من شمال البلاد، وتمتد فرص سقوط الأمطار ليومي الثلاثاء والأربعاء على فترات متقطعة.

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية أن تقلب الطقس يتزامن معه هبات الرياح مما يزيد الشعور باعتدال الأجواء نهارًا وبرودتها ليلًا، لذلك وجب التحذير من تخفيف الملابس خلال الفترة المقبلة.

حالة الطقس غدًا السبت:

أما بشأن حالة الطقس غدا السبت، فتشير آخر التوقعات إلى طقس معتدل لطيف نسبيًا على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية معتدل على كاترين، مائل للحرارة على الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد حار على باقي الأنحاء نهارًا، مائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ولطيف على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

تتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

ورصدت خرائط الطقس نشاطًا نسبيًا للرياح على القاهرة الكبرى وشمال البلاد حتى شمال الصعيد والصحراء الغربية وخليج السويس وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة البحرين:

البحر المتوسط: معتدل وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح شمالية غربية.

أما البحر الأحمر: معتدل ارتفاع الموج من متر الى متر ونصف الرياح شمالية.