مفاجأة أسعار السلع الأساسية اليوم 5 أبريل 2024 بعد تصريحات الحكومة الأخيرة


الجمعة 05 ابريل 2024 | 10:13 صباحاً
أسعار السلع الأساسية اليوم 5 أبريل 2024
أسعار السلع الأساسية اليوم 5 أبريل 2024
العقارية

تباينت أسعار السلع الأساسية للمستهلك اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 في الأسواق، حيث انخفض سعر الأرز المعبأ مسجلًا 34.55 جنيه للكيلو، فيما ارتفع سعر السكر مسجلًا 43.05 جنيه للكيلو.

أسعار السلع الأساسية اليوم 5 أبريل 2024

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الشاملة الدائمة لقُرائها، ننشر لكم أسعار السلع الأساسية اليوم 5 أبريل 2024، وفقًا لأخر تحديثات بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار السلع الغذائية للمستهلك اليوم

سعر كيلو الأرز المعبأ

انخفض سعر كيلو الأرز المعبأ، مسجلًا 34.55 جنيه.

سعر كيلو السكر المعبأ

ارتفع سعر كيلو السكر المعبأ، مسجلًا 43.05 جنيه.

سعر زيت عباد الشمس (أصناف متنوعة)

انخفض سعر زيت عباد الشمس، مسجلًا 90.88 جنيه للتر.

سعر كيلو المكرونة المعبأ

ارتفع سعر كيلو المكرونة المعبأ، مسجلًا 31.57 جنيه.

سعر كيلو العدس المعبأ (صحيح)

انخفض سعر كيلو العدس المعبأ، مسجلًا 66 جنيهًا.

سعر كيلو الفول المعبأ

ارتفع سعر كيلو الفول المعبأ، مسجلًا 58.62 جنيه.

سعر كيلو الدقيق المعبأ

انخفض سعر كيلو الدقيق المعبأ، مسجلًا 29.39 جنيه.     

حركة الأسواق وأسعار السلع

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، أمس، اهتمامه بعقد هذا الاجتماع بشكل أسبوعي، بهدف المتابعة الدورية لحركة الأسواق وأسعار السلع، ورصد لما يحدث من انخفاض في أسعارها خلال الفترة الماضية، اتساقاً مع ما اتخذته الحكومة مؤخراً من خطوات وإجراءات بالتعاون مع القطاع المصرفى، لتوفير العملة الأجنبية، بما يسهم في زيادة حجم المفرج عنه من سلع وبضائع خلال هذه الفترة، مؤكداً أن الحكومة تتابع وترصد موقف انخفاض الأسعار، مضيفا: "سنتعامل مع أي تحدٍ، والمهم أن تنخفض الأسعار، ويشعر بهذا المواطن، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن".

وشدد مدبولي على أهمية أن تكون هناك مُوجة انخفاضات أخرى في الأسعار بعد العيد، خاصًة أن الأمور حاليًا مُستقرة من حيث توافر العملة الأجنبية، ويتم تلبية أي مطالب بشأن الإفراج عن السلع من الجهاز المصرفي.

من جهته، عرض وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قائمة بالانخفاضات التي حدثت في أسعار مجموعة من السلع خلال الفترة الماضية، ومن ذلك أسعار الأرز، والمكرونة، والزيت، والفول، والجبن، والدقيق، وغير ذلك، مستعرضاً أسعار هذه السلع في عدد من السلاسل التجارية.

انخفاض أسعار السلع التموينية

لفت وزير التموين إلى أن حجم ما يتم الإفراج عنه من سلع وبضائع من الموانئ تباعاً، سيسهم وبشكل كبير في زيادة حجم المعروض من السلع بالأسواق وإحداث توازن كبير في الأسعار، مطمئناً الجميع أن انخفاضات السلع ستزيد بعد العيد.

استقرار في أسعار السلع

أشارت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إلى أن المرحلة القادمة ستشهد استقرارًا كبيرًا في أسعار مختلف السلع، مضيفةً أنه أصبح لدينا مؤشرات واضحة حاليًا بشأن أسعار عدد كبير من السلع، وسنعمل على زيادة السلع التي تتم متابعتها بشكل دوري.

أسعار السلع الأساسية اليوم 5 أبريل 2024
أسعار السلع الأساسية اليوم 5 أبريل 2024