عاجل | تغيّر سريع في طقس أسبوع عيد الفطر.. صقيع ورياح وأمطار ومفاجآت أخرى


طقس أسبوع عيد الفطر

الخميس 04 ابريل 2024 | 09:11 مساءً
طقس أسبوع عيد الفطر
طقس أسبوع عيد الفطر
أحمد أمين

في مفاجأة طقسية غير متوقعة، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من حدوث انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة خلال طقس أسبوع عيد الفطر 2024.

 طقس أسبوع عيد الفطر

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن الانخفاض سيبدأ من يوم الأحد 7 أبريل، ويستمر  في طقس أسبوع عيد الفطر بعد انتهاء الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليًا، حيث ستنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية.

تغيرات مفاجئة في طقس أسبوع عيد الفطر.

عن طقس أسبوع عيد الفطر، قالت الهيئة أن هذا الانخفاض سيصاحبه موجات برودة ونشاط لحركة الرياح، مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بشكل أكبر، متوقعة سقوط أمطار على مناطق متفرقة في شمال البلاد خلال الفترة من 7 إلى 9 أبريل.

الأمطار في طقس أسبوع عيد الفطر

أما يوم الأربعاء 10 أبريل، فتوقعت الهيئة سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط لحركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

مفاجآت في طقس أسبوع عيد الفطر

وفجرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مفاجآت جديدة في طقس أسبوع عيد الفطر، مشيرة إلى أنه يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصحبها ظواهر مؤثرة مثل الضباب والصقيع والشبورة المائية، إلى جانب الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة في نهاية الأسبوع.