6 تخصصات مطلوبة.. بنك المشرق يعلن حاجته إلى موظفين جدد للتعيين بنظام العمل من المنزل "رابط التقديم"


تفاصيل وشروط ورابط التقديم لأحدث وظائف متاحه في بنك المشرق 2024

الخميس 04 ابريل 2024 | 03:20 مساءً
بنك المشرق
بنك المشرق
جوزيف رمسيس

أعلن بنك المشرق، توافر عدد من الوظائف الخالية، وحاجته إلي موظفين جدد للعمل ضمن فريق البنك بنظام العمل عن بُعد.

وأوضح البنك عبر حسابة الرسمي على موقع LinkedIn، عن الشروط والمؤهلات المطلوبة، والتي نستعرضها معكم فيما يلي:

وظائف البنوك 2024.. أحدث وظائف بنك المشرق 2024

1- Senior Associate - Insurance Operations (MGN Egypt)

المهام والمسؤوليات الوظيفية

معالجة طلبات الإعداد للتأمين على الحياة والتأمين العام ضمن نطاق TAT المنصوص عليه

معالجة طلبات الصيانة / الخدمة ذات الصلة ضمن TAT المنصوص عليها

تأكد من معالجة جميع طلبات الإعداد والخدمة بما يتوافق مع إجراءات OPM/SOP الخاصة بالبنوك.

التنسيق مع شركات التأمين للحصول على الموافقات التأهيلية وإغلاق طلبات الخدمة

تقارير نظم المعلومات الإدارية للأعمال والتمويل وفرق الدفع والجودة وإدارة المبيعات ضمن TAT المتفق عليها.

التوفيق بين المستحقات والعمولات المستحقة

ترحيل المعاملات المالية لحجز دخل البنك وتحويل الأقساط إلى حسابات شركات التأمين المعنية

معالجة المعاملات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة بما يتوافق مع إرشادات اتفاقية التجارة الحرة.

معالجة المبالغ المستردة وطلبات الإلغاء

ضمان تخصيص جميع الأقساط المحولة لمقدمي التأمين المعنيين

التعامل مع صندوق البريد المشترك للوحدة بدقة كاملة والاستجابات في الوقت المناسب

التعامل مع جميع أنواع الاستفسارات المتعلقة بالعملية عبر المكالمة من الخط الأمامي وشركات التأمين وفرق معاودة الاتصال وما إلى ذلك.

تنفيذ المهام / طلبات العمل الأخرى التي تم تعيينها من قبل قائد الفريق ومدير الوحدة.

تسجيل مشكلات النظام وإبلاغ قائد الفريق / مدير الوحدة لحلها

تحديد الأنشطة اليدوية / نقاط الاتصال في الوحدة ومشاركتها مع قائد الفريق / مدير الوحدة للأتمتة.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

- معرفة شاملة بالمنتجات والخدمات المصرفية العامة والتأمين

- ملما بسياسات البنك المحلي وإجراءاته وقواعده ولوائحه

قادر على التعامل مع مهام متعددة بمهارات شخصية ومهارات تواصل قوية.

ينبغي أن يكون لديك معرفة جيدة ببرنامج MS Office، مع إتقان متقدم لبرنامج MS Excel

ينبغي أن تركز على العملاء وموجهة نحو الإنجاز

تخرج مع 2-5 سنوات من الخبرة العملية في مجال التأمين وبيئة الإدارة والعمليات.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Senior Associate - Insurance Operations في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

2- Team Leader - Wealth Operations (MGN Egypt)

المهام والمسؤوليات الوظيفية

حجز تسهيلات الإقراض المختلفة للعملاء

إجراء مراقبة الائتمان لمختلف منتجات الإقراض بما في ذلك Lombard، والرافعة المالية للاستثمارات في الأوراق المالية، وما إلى ذلك

تتبع حدود العملاء مقابل حدود البرنامج الشاملة

تتبع الحدود الواسعة عبر جميع برامج الإقراض

تنفيذ عملية نداء الهامش في حالة عدم كفاية الضمانات؛ إنشاء وتسليم خطابات طلب الهامش للعملاء / RMs

ضمان عدم تكبد أي خسارة تشغيلية مقابل تسهيلات الإقراض المقدمة للعملاء

للتفاعل اليومي مع:

الموظفون الداخليون داخل الفريق

قادة الفريق

مدراء العلاقات

الامتثال الداخلي

موظفو المبيعات والفروع في حالة غياب قائد الفريق / مساعد المدير

معالجة جميع المعاملات مع الالتزام الصارم بإجراءات التشغيل القياسية (SOP).

تصعيد الاستثناءات إلى المدير

لضمان الامتثال للإجراء المحدد

ضمان معالجة خالية من الأخطاء للحالات

مراجعة تقارير الجودة والمراجعة الجماعية لخطط العمل التصحيحية

الموافقة على الحالات بموجب سلطات الموافقة المفوضة

المؤهلات والخبرات المطلوبة

تخرج بخبرة عمل تتراوح من 3 إلى 4 سنوات في عمليات القروض

مهارات تحليلية ممتازة

مهارات التعامل مع الآخرين سليمة

مهارات جيدة في استخدام الكمبيوتر، مع إتقان متقدم لبرنامج MS Excel.

القدرة على حل المشكلات والعمل بشكل مستقل

ينبغي أن تركز على العملاء وموجهة نحو الإنجاز

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Team Leader - Wealth Operations في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

3- Associate Payments Operation - Remittance (MGN Egypt)

المهام والمسؤوليات الوظيفية

• معالجة المعاملات ضمن المعايير المعمول بها، بدقة وامتثالاً لإجراءات التشغيل.

• الاتصال بالعملاء الداخليين للحصول على توضيحات وحل المشكلات بكفاءة ومرضية لتوفير خدمة خالية من الأخطاء.

• اكتساب معرفة شاملة بالعمليات، فضلا عن أنظمة التشغيل وتحديد الدورات التدريبية لأداء المهمة المعينة بكفاءة.

• الحفاظ على وتحديث الوثائق وسجل المراسلات بشكل منهجي لضمان كفاءة استرجاعها.

• تحديد الثغرات والتوصية بالتحسينات في النظام والإجراءات لتعزيز الكفاءة وتقليل المخاطر وتحسين معايير التسليم.

• تسجيل البيانات والأخطاء والشكاوى PMIS بدقة وتشجيع المعالجات لنفسه، لمراقبة إنتاجية كل موظف واتخاذ الإجراءات التصحيحية حيثما ينطبق ذلك.

• حضور جميع الاستفسارات/الشكاوى (الداخلية/الخارجية) على الفور.

• التقليل من الأخطاء والحوادث

المؤهلات والخبرات المطلوبة

• 1-2 سنوات من الخبرة في العمليات المصرفية ويفضل أن يكون ذلك في المدفوعات

• مهارات اتصال ممتازة.

• مهارات التعامل مع الآخرين قوية.

• فهم نماذج البيانات وتحليلها

• حسن الاتصال الشفهي/الكتابي ومهارات تشغيل الكمبيوتر.

• معرفة جيدة بالقواعد واللوائح المصرفية العامة.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Associate Payments Operation - Remittance في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

4- Senior Associate Payments Operations - Clearing (MGN Egypt)

المهام والمسؤوليات الوظيفية

فحص المعاملات والتحقق منها والترخيص بها ضمن معايير التسليم المعمول بها، لضمان دقتها وصحتها وامتثالها لإجراءات التشغيل.

تأكد على الفور من إدخالات المُصنِّع والمدقق قبل القطع وتأكد من استيفاء اتفاقية مستوى الخدمة

دفع إكمال الأسئلة دون أي متابعة من المشرفين.

اكتساب معرفة شاملة بالعمليات وكذلك أنظمة التشغيل وتحديد الدورات التدريبية لأداء المهمة المعينة بكفاءة.

الحفاظ على وتحديث الوثائق وسجل المراسلات بشكل منهجي لضمان استرجاعها بكفاءة.

تحديد الثغرات والتوصية بالتحسينات في النظام والإجراءات لتعزيز الكفاءة وتقليل المخاطر وتحسين معايير التسليم.

تأكد من موازنة جميع حسابات المقاصة والتحصيلات في نهاية اليوم.

تعلم بنشاط عملية 2C والتعامل مع المراسلات مع أصحاب المصلحة الداخليين ومديري إدارة الأعمال

تسجيل البيانات والأخطاء والشكاوى ونظام المعلومات الإدارية بدقة وتشجيع المعالجين على ذلك، لمراقبة إنتاجية كل موظف واتخاذ الإجراءات التصحيحية حيثما ينطبق ذلك.

الرد على جميع الاستفسارات/الشكاوى (الداخلية/الخارجية) على الفور.

المشاركة بنشاط في مشاريع الأتمتة والمشاركة في UAT لمشاريع المقاصة

كن خبيرًا في الموضوع في عمليات المقاصة وعمليات PDC.

المرونة في العمل في أوقات المناوبات حسب متطلبات الإدارة.

معالجة مركزية لمعاملات المكتب الخلفي لجميع فروع دولة الإمارات العربية المتحدة.

التنسيق الوثيق مع مجموعات الأعمال لاتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

مهارات تواصل ممتازة.

مهارات التعامل مع الآخرين قوية.

– خبرة من 3 إلى 4 سنوات في عمليات المكتب الخلفي في العمليات المصرفية لتخليص الشيكات.

مهارات جيدة في التواصل الشفهي/الكتابي وتشغيل الكمبيوتر.

معرفة جيدة بالقواعد واللوائح المصرفية العامة.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Senior Associate Payments Operations - Clearing في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

5- Senior Associate - KYC CIBG Operations (MGN Egypt)

المهام والمسؤوليات الوظيفية

إجراء العناية الواجبة على العملاء الجدد/الحاليين، وطلب معلومات KYC والوثائق ومراجعة الوثائق المستلمة والتحقق منها وإجراء تقييم تحليلي للمخاطر للعملاء الجدد؛

توثيق الأبحاث والتحليلات المتعلقة بالنشاط المالي والكيانات ذات الصلة بالعملاء بشكل شامل وإيجاز، لجمهور يشمل الإدارة والمنظمين والتدقيق الداخلي وكبار المديرين والامتثال الداخلي؛

تقييم العملاء الحاليين بشكل دوري وفقًا للسياسات والإجراءات المعمول بها؛

المراجعة الدورية لسجلات "اعرف عميلك" من حيث اكتمالها، بما في ذلك التحقق من إجراء العناية الواجبة والامتثال لمعايير البنك التجاري؛ وأن تكون الملفات وتقييمات المخاطر حديثة ومحدثة؛

التحقيق مع العملاء ذوي المخاطر العالية والإبلاغ عند الضرورة، بما في ذلك الأشخاص السياسيين، والحصول على جميع الوثائق اللازمة لإكمال ملف العميل؛

معالجة الإدخالات لفتح/إغلاق حساب العملاء على قاعدة بيانات "اعرف عميلك" / الأطراف ذات الصلة وقاعدة بيانات العناية الواجبة (CDD)، وتوجيه مكتب العميل لفتح/إغلاق الحسابات على مستوى الحساب في المعادلة حيثما ينطبق ذلك؛

الحفاظ على اتصال مستمر مع العميل من أجل الحفاظ على تحديث ملف العميل.

التواصل بفعالية وكفاءة مع الأطراف الداخلية والخارجية ذات الصلة للحصول على مستندات KYC؛

الحصول على فهم شامل لأعمال العميل والأطراف ذات الصلة من أجل مراقبة أنشطة العميل للمعاملات غير العادية؛

إجراء مزيد من التحقيق بشأن معاملات العميل والعملاء المشبوهة التي تم تحديدها وإبلاغ مسؤول الامتثال الخاص بـ KYC/AML؛

مسؤول عن الفهم الجيد للوائح وسياسات وإجراءات العناية الواجبة لدى البنك التجاري؛

مشاريع محددة والتي قد تنشأ من وقت لآخر.

المؤهلات والخبرات المطلوبة

فهم تفصيلي للوائح المصرفية للبنك المركزي الإماراتي.

المعرفة التفصيلية والخبرة في العناية الواجبة لمكافحة غسل الأموال (KYC) عبر جميع مستويات المخاطر وأنواع الكيانات القانونية.

يتقن برنامج MS Excel لأغراض نشر تقارير نظم المعلومات الإدارية إلى الإدارة العليا.

مهارات اتصال قوية.

موجه نحو النتائج ويتولى عن طيب خاطر التحديات والمسؤوليات / المهام الجديدة.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Senior Associate - KYC CIBG Operations في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا

6- Officer - Government Relations (MGN Egypt)

المهام والمسؤوليات الوظيفية

سيكون المسؤول الحكومي والتنظيمي مسؤولاً عن حضور استفسارات البنك المركزي ووزارة العدل (وزارة العدل) ووزارة الداخلية (وزارة الداخلية) في جميع أنحاء قطر للوفاء بجميع متطلبات الخدمة بطريقة خالية من المخاطر لحالات العملاء أو غير العملاء، و لدعم المدير في تحقيق الأهداف التي حددها رئيس القسم. من خلال دعم تطوير وتنفيذ وصيانة جميع متطلبات ووظائف وضوابط الجهات الحكومية لخدمة الجهات الرقابية.

سيتفاعل هذا الموقف أيضًا مع الوحدات/الإدارات المعنية لمعالجة جميع قضايا الجهات الحكومية.

التعامل مع مصرف قطر المركزي (مصرف قطر المركزي) وأوامر المحكمة.

التعامل مع خطابات هيئة شؤون القاصرين.

التعامل مع خطابات وزارة الداخلية.

التأكد من امتثال المراسلات بشكل كامل لجميع متطلبات وسياسات الهيئات التنظيمية / السلطات والالتزام الصارم بالعمل على زيادة فعالية وكفاءة خدمات الدعم من خلال إدخال تحسينات على كل مراسلات وتنسيق وإدارة ومراقبة عمل الأنشطة المختلفة.

التحقيق في المشكلات ومتابعتها مع أصحاب المصلحة الآخرين داخل المشرق.

قم بمراجعة إجراءات التشغيل القياسية (SOP) بالتفصيل.

قم بمراجعة ملاحظات العملية وإرشاداتها.

فهم عمل المكعب المرن وETL (الاستخراج والتحويل والتحميل).

التمييز بين أنواع الأحكام القضائية مثل: قضايا الاستفسار، والتجميد، وعدم التجميد، والميراث.

فهم مخاطر الاستجابة/الإجراء المتأخر ضد إشعارات الجهات التنظيمية.

التركيز على الكفاءة لتجنب الأخطاء.

معالجة الحالات بناءً على SLA (اتفاقية مستوى الخدمة).

التعاون مع الفريق والبقاء في حالة تأهب

المؤهلات والخبرات المطلوبة

• المعرفة بجميع العمليات الحكومية ذات الصلة والوظيفية.

• يجب أن يمتلك صاحب الوظيفة أيضًا مهارات اتصال ممتازة ومهارات التعامل مع الآخرين.

• القدرة على العمل تحت الضغط.

رابط التقديم لوظائف بنك المشرق 2024

للتقديم على وظيفة Officer - Government Relations في بنك المشرق اضغط هنـــــــــــــــا