تراجع كبير في أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق


الخميس 04 ابريل 2024 | 01:22 مساءً
أسعار  الدواجن
أسعار الدواجن
العقارية

سجلت أسعار الدواجن البيضاء انخفاضًا بقيمة 12 جنيهًا في المزارع المحلية منذ بداية شهر أبريل الحالي، لتبلغ 84 جنيهًا للكيلو خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مقارنة بـ 96 جنيهًا في نهاية مارس الماضي، وفقًا لما صرح به عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار الدواجن 

وأوضح السيد أن أسعار التجزئة تتراوح بين 92 و 96 جنيهًا، في حين تتراوح أسعار "البانيه" بين 195 و 215 جنيهًا، مشيرًا إلى أن السعر يختلف من منطقة إلى أخرى بحسب آليات العرض والطلب، وتكلفة النقل والشحن.

وأرجع السيد انخفاض أسعار الدواجن إلى بداية ظهور تأثير انخفاض سعر الأعلاف خلال الفترة الماضية، متوقعًا مزيدًا من التراجعات في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الأعلاف شهدت انخفاضًا بقيمة 11 ألف جنيه للطن خلال مارس الماضي، لتصل إلى 22 ألف جنيه، مقارنة بـ 33 ألف جنيه في فبراير 2024، وفقًا لرئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

وأكد السيد أن السعر العادل لكيلو الدواجن في المزارع لا يتجاوز 75 جنيهًا، في ظل التكلفة الإنتاجية الحالية، معربًا عن ضرورة فرض رقابة شديدة على الأسواق.

وأشار إلى أن هناك أزمة كبيرة في إحدى أهم مدخلات الإنتاج في صناعة الدواجن، وهي الأدوية والأمصال، حيث تضاعفت أسعارها أكثر من مرة، وعدم توافرها في بعض الأوقات.

وذكر أن سعر الكتكوت مستقر عند مستويات أعلى من 25 جنيهًا، مشيرًا إلى أن هذا السعر يؤثر سلبًا على تكلفة الإنتاج، ومعربًا عن الحاجة لمعرفة أسباب ارتفاع أسعار الكتاكيت لحل المشكلة.

اقرأ أيضاً

"انخفاض هائل".. سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر للبيع و للشراء بالمصنعية