رسميًا.. «الكويت» تزف بشرى للمصريين الراغبين في العمل لديها (الشروط والتخصصات)


الخميس 04 ابريل 2024 | 01:20 مساءً
وظائف للمصريين في الكويت
وظائف للمصريين في الكويت
وكالات

وجّه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف، الإدارة العامة لشؤون الإقامة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة والسفارة الكويتية لدى القاهرة، بالبدء في استقبال طلبات إصدار تصاريح العمل للعمالة المصرية الجديدة وفقًا للمادة (18) للعمل بالقطاع الأهلي.

تصاريح العمل للعمالة المصرية في الكويت

اشترطت «القوى العاملة»، للموافقة على منح التصريح ضرورة إجراء الفحص الطبي للعامل قبل قدومه إلى البلاد باستخدام الرقم القومي المصري، ومن خلال الأوراق الرسمية الخاصة بالفحص، لقطع الطريق أمام أي محاولات للتلاعب بالنتائج في حال كانت إيجابية ولا تؤهل صاحبها للحصول على التصريح ودخول البلاد، وفقا لموقع «الجريدة» الكويتية.

التخصصات المطلوبة للعمل في الكويت

بحسب تقرير «الجريدة»، فإن الجهات الحكومية في الكويت التي سُمح لها باستقدام العمالة المصرية، هي: وزارات التربية، والصحة، والأوقاف والشؤون الإسلامية، وبلدية الكويت.

المهن المطلوبة

وفقًا للتقرير، فإن المهن التي سيسمح لها بالعمل في الكويت، هي: (الأطباء، والمدرسون، والممرضون، وأئمة مساجد، ومغسلو الأموات، وحفار قبور).

وبدأت «القوى العاملة» و«شؤون الإقامة»، منذ شهر، استقبال طلبات تصاريح العمل للعمالة المصرية وفقًا للمادة 17 من قانون الإقامة للعمل بالقطاع الحكومي.