قبل ارتداء الملابس الصيفية.. الأرصاد تحذر من منخفض جوي يضرب مصر


الخميس 04 ابريل 2024 | 11:21 صباحاً
منخفض جوي يضرب مصر
منخفض جوي يضرب مصر
العقارية

وجهت الدكتورة منار غانم، من هيئة الأرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين حول ضرورة عدم ارتداء الملابس الصيفية في الوقت الحالي. 

وأكدت غانم أن الملابس الخريفية هي الأكثر ملائمة لهذه الفترة من فصل الخريف، نظرًا لعدم استقرار درجات الحرارة خلال هذه الفترة التي تعد انتقالية من فصل الشتاء إلى فصل الربيع.

حالة الطقس 

 

تمر البلاد بحالة عدم استقرار في الطقس خلال تلك الفترة، حيث يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بينما ينخفض مستوى الحرارة بشكل كبير خلال ساعات المساء والليل المتأخر.

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد مستمرة لمدة 72 ساعة قادمة. ومن المتوقع أن يبدأ الطقس بالتحسن ابتداءً من الأحد المقبل، حيث من المتوقع وصول منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يسهم في تكاثر السحب الممطرة في مناطق مختلفة من البلاد وانخفاض درجات الحرارة.

وتشير التوقعات إلى أن هذا الطقس سيستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل وخلال الأيام الأولى من عيد الفطر المبارك.

وفيما يتعلق بحالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة وأول أيام عيد الفطر، فقد أشارت الدكتورة منار غانم إلى انتهاء الموجة الحارة ابتداءً من السبت المقبل، ومن المتوقع استقرار الطقس حول معدلات درجات الحرارة الطبيعية ابتداءً من الأحد المقبل وطوال أيام العيد.