مساعد وزير التموين: 1.2 ترليون جنيه حجم التجارة الداخلية


الاثنين 27 يوليو 2020 | 02:00 صباحاً

أكد الدكتور ابراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، أن مجموعة اللولو الإماراتية تستهدف إنشاء عدد 10 هايبر خلال العامين القادمين، ومن المنتظر أن يصل حجم استثمارات المجموعة خلال الثلاث سنوات القادمة ما يقرب من مليار دولار شاملة منطقة لوجستية وأسواق متخصصة.

ونوه عشماوي إلى أنه جار التفاوض مع 2 من السلاسل التجارية الكبرى لدخول الأسواق المصرية، لافتا إلى أن حجم المتاجر والمنافذ فى مصر يصل إلى 400 ألف متجر على مستوى الجمهورية.

وأضاف عشماوى أن هناك حرصا على تقديم العديد من التسهيلات للمطورين الذين يضخون استثمارات تحقق مزيدا من فرص التشغيل.

وأشار عشماوي إلي أن حجم التجارة الداخلية تمثل من 18 إلي 19% من إجمالى الناتج المحلى، لافتا إلى أن إجمالى الناتج المحلى وصل إلى 6 ترليون جنيه، منهم 1.2 ترليون جنيه للتجارة الداخلية، بجانب أن حجم الاستهلاك فى مصر فى كافة أنواع الاستهلاك وصل الى 2 ترليون جنيه.

واضاف عشماوى أن 50% من مستخدمى الإنترنت فى مصر يتسوقون إليكترونيا وأن إحدى السلاسل التجارية باعت بـ 50 مليون جنيه فى شهر من خلال التجارة الإليكترونية.

جاء ذلك خلال افتتاح أحد مشروعات شركة إماراتية دولية باستثمارات 200 مليون جنيه بمشاركة الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية .