مصير خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء خلال إجازة عيد الفطر 2024


خطة تخفيف الأحمال الكهربائية

الاربعاء 03 ابريل 2024 | 12:59 مساءً
تخفيف الأحمال الكهربائية
تخفيف الأحمال الكهربائية
العقارية

خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، مع اقتراب انتهاء شهر رمضان وبدء إجازة عيد الفطر يتسأل عدد كبير من المواطنين عن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية.

خطة تخفيف الأحمال الكهربائية

وخاصة وأن مجلس الوزراء يوم وفي 22 فبراير 2024 وافق على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم تيسيرا على المواطنين.

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مركز التحكم القومى للشبكة الكهربائية ملتزم بقرار الدكتور مصطفى مدبولى بوقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال بدءا من أول أيام شهر رمضان المبارك وحتى نهاية الشهر الكريم.

تخفيف الأحمال  

وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن يتم الاستمرار في وقف تخفيف الأحمال وعدم قطع التيار الكهربائي عن المشتركين خلال إجازه عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن الهدف من عدم تخفيف الأحمال هو رفع الأعباء عن المواطنين خلال إجازة العيد.

قطع التيار الكهربائي

وتابع المصدر، أن وزارة الكهرباء ممثلة في الشركة القابضة وشركاتها التابعة مستمرة فى تطبيق قرار وقف تخفيف الأحمال بدءا من أول يوم في شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك لحين إصدار قرارات جديدة من قبل مجلس الوزراء، كاشفا أن تطبيق القرار يتم بالتنسيق مع وزارة البترول. 

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

وفي وقت سابق، قال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال فعاليات مراسم البدء بصب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة النووية: إنّنا سوف نشارك خلال الفترة المقبلة في مختلف المشاريع الخاصة بالضبعة للصب الأول للخرسانة في المفاعلين الرابع والثالث وحتى غيرها من الوحدات.