عاجل | ظهور أول حالة "جديري مائي" بإحدى مدارس حدائق أكتوبر.. وتأجيل امتحانات الطلاب المصابين


الاربعاء 03 ابريل 2024 | 11:30 صباحاً
ظهور أول حالة "جديري مائي" بإحدى مدارس حدائق أكتوبر
ظهور أول حالة "جديري مائي" بإحدى مدارس حدائق أكتوبر
أحمد رجب

يعيش أولياء أمور طلاب مدرسة حدائق أكتوبر الرسمية للغات، حالة من الخوف والقلق، بسبب ظهور أول حالة مصابة بـ "الجديري المائي" بين طلاب المدرسة.

ظهور أول حالة "جديري مائي" بإحدى مدارس حدائق أكتوبر

واعترفت إدارة المدرسة بظهور حالات مصابة بـ الجديري المائي بين طلاب المدرسة، وقامت بنشر تنبيه عاجل على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قالت خلاله: “على أى طالب مصاب بـ الجديرى المائي أن يتقدم بتقرير طبي ليتم تأجيل امتحاناته لحين شفاءه”.

تعديلات على الامتحانات

كما أعلنت المدرسة أنه بسبب انتشار الجديري المائي سوف يتم تغيير موعد امتحان “كونكت” بالنسبة للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي حتى لا تتزايد العدوى.

وقد عبر أولياء الأمور عن غضبهم من تأخير المدرسة في التنبيه والاعتراف بانتشار حالات الاصابة بـ الجديري المائي بين الطلاب ، حيث قال أولياء الأمور عبر الصفحة الرسمية للمدرسة: “بعد اد ايه التنبيه ده !!؟ بعد ما المدرسة كلها اتعدت والمفروض نعمل ايه فى الوضع الكارثى ومفيش اى قرار أو إجراءات تحمى أطفالنا فى قلب الامتحانات محتاجين رد فورى من الإدارة عشان مش هنودى عيالنا والمدرسة كلها موبؤة”.

وأضاف أولياء الأمور: وكان فين القرار ده لما حصلت أول عدوى وكان عند ادارة المدرسة علم وسابونا نودي اولادنا امتحانات الشهر والعدوى منتشرة.

مطالبات بتعطيل الدراسة

وطالب أولياء الأمور بإلغاء امتحانات الشهر وتعطيل الدراسة في المدرسة للحد من انتشار الجديري المائي بين طلبة المدرسة، كما طالب أولياء الأمور بتوفير زائرة صحية في المدارس لمواجهة انتشار الأمراض المعدية بين الطلاب.

ومن جانبها شكلت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لجنة من المتابعة والمراحل والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالجيزة، بالاضافة الى لجنة من الطب الوقائي بمديرية الصحة، لزيارة المدرسة والوقوف على حقيقة الوضع بعد شكاوى أولياء الأمور.

وكانت قد صدرت تعليمات رسمية، تنص على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للوقاية والتعامل مع أية أمراض معدية داخل الفصول التعليمية بمختلف المدارس، بالتنسيق مع مديريات الصحة بكافة المحافظات، وذلك حرصاً على صحة وسلامة الطلاب والعاملين في مختلف المنشآت التعليمية.

ونبهت بعض المدارس على الطلاب بضرورة الإلتزام بالضوابط الآتية:

- ضرورة ارتداء الكمامة.

- إحضار مطهر.

- ضرورة إحضار جميع الأدوات الشخصية مثل زجاجة المياه والأدوات المدرسية.

- لن يسمح نهائيًا بتبادل أي أدوات شخصية بين الطالبات.

- طوال فترة الامتحانات الحضور بالزى المدرسى.

- ضرورة الحضور قبل موعد الامتحان بوقت كافٍ.

- لن يسمح للطلاب بدخول المدرسة دون الالتزام بجميع التعليمات.