مواعيد غلق المحلات في إجازة عيد الفطر المبارك 2024.. كل ما تريد معرفته


الثلاثاء 02 ابريل 2024 | 08:31 مساءً
مواعيد غلق المحلات في إجازة عيد الفطر
مواعيد غلق المحلات في إجازة عيد الفطر
أحمد أمين

أصدرت وزارة التنمية المحلية القرار رقم 85 لسنة 2024 الخاص بمواعيد غلق المحال خلال إجازة عيد الفطر المبارك، محددة مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا في تمام الساعة الثانية صباحًا.

منشآت معفاة من مواعيد غلق المحلات خلال إجازة عيد الفطر

وتستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، وبعض المحال التي تُمارس أنشطة ليلية، مثل محال بيع الفواكه والخضروات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.

كما أشارت الوزارة إلى استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، مع ضرورة التزام جميع الورش داخل الكتل السكنية بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً يوميًا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

 قرار مواعيد غلق وفتح المحلات

وفي إطار خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء، وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة متابعة تطبيق قرار مواعيد غلق وفتح المحلات والمطاعم خلال إجازة عيد الفطر بكل حزم، إلى جانب التنسيق المستمر مع الجهات المعنية.

وأكّد بالتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي، للقيام بالحملات على كافة المحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.