قرار سار من التعليم بشأن التقديم في المدارس الرسمية الدولية.. تفاصيل


الاثنين 01 ابريل 2024 | 01:21 صباحاً
المدارس الدولية
المدارس الدولية
العقارية

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا مهما بشأن مد باب التقديم للمدارس الرسمية الدولية للعام الدراسى المقبل حتى 15 أبريل المقبل، لإتاحة الفرصة لأولياء الأمور بالتقدم لرياض الأطفال للعام الدراسى 2024،2025.

خطوات التقديم في مرحلة رياض الأطفال

وننشر خطوات التقدم لمرحلة رياض الاطفال ، كالتالي:

١- الدخول على شروط الالتحاق (Instructions) عن طريق QR Code الخاص بها.

٢- الدخول علي لينك التقديم (Register Now)من QR code الخاص بالتقديم.

٣- ملء البيانات المطلوبة

٤_عند فتح باب التقديم للمستوي الأول رياض أطفال بالمدارس الرسمية الدولية؛ يتم فتح رابط التسجيل من خلال مسح الـ (QR) المدرج بالإعلان، والإجابة على كافة الأسئلة الموجودة بالنموذج.

٥_ يرجي تحرى الدقة عند ملء النموذج الإلكتروني، وعدم تكرار التسجيل أكثر من مرة شرط السن للمستوي الأول رياض أطفال (FS1)، ألا يقل سن الطفل عن (٤) سنوات، ولا يزيدعن (٤) سنوات، و(۱۱) شهرًا، و(۲۹) يوم في أول أكتوبر من العام الحالي (٢٠٢٤). أن يكون الطالب سليمًا، وضمان خلوه من أية إعاقات نفسية أو ذهنية، وغيرها من الإعاقات التي تحتاج إلى برامج خاصة.

٦_ في حالة عدم وجود الأبوين، يتم تقديم توكيل رسمي موثق من الشهر العقاري أو من إحدى السفارات المصرية بالخارج بمقر عمل ولى الأمر، ويكون التوكيل بالتقدم إلى المدارس الرسمية الدولية.

تقديم خدمات تعليمية متميزة ذات جودة عالية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، علي حرصها التام علي تقديم خدمات تعليمية متميزة ذات جودة عالية من خلال انشاء المدارس الرسمية الدولية ips ،حيث سعت الوزارة الي توسيع تجربتها في التعليم الحكومي الدولي حرصاً منها الي تلبية جزء من حجم الطلب المتزايد من أولياء الأمور علي هذه النوعية من المدارس الرسمية الدولية IPS و التي تطبق المناهج البريطانية (16) .

واشارت وزارة التربية والتعليم ، الي ان عدد المدارس الرسمية الدولية وصل الي (25) مدرسة، لافتة الي انها تسعي الي التوسع في عدد المدارس وذلك بالتعاون مع مؤسسة اصحاب المدارس الدولية في مصر.

خريطة المدارس الرسمية الدولية ips

ولفتت وزارة التربية والتعليم ، الي خريطة المدارس الرسمية الدولية ips ، والبالغ عددها 25 مدرسة في 12 محافظة هما ( القاهرة، الجيزة،الاسكندرية ، الدقهلية،الغربية ،الشرقية ، بورسعيد، كفر الشيخ، دمياط ، البحيرة، القليوبية ، الوادي الجديد) .