هتوصل لـ36 درجة.. صدمة جديدة للصائمين عن ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة في رمضان


الاثنين 01 ابريل 2024 | 12:20 صباحاً
ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة
العقارية

حذر الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ من ارتفاع درجات الحرارة بداية من الأحد حتى الجمعة، موضحا أن هناك كتلة دافئة تشمل كل الجمهورية تقريباً تسيطر على الأجواء، مع انعدام فرص تساقط الأمطار تقريبا.

ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة

وأضاف "فهيم" خلال تصريحات له، أن هناك ارتفاعات متتالية في الحرارة على كافة الانحاء لتكون حول 33 درجة مئوية شمالاً وحول 36 درجة مئوية جنوباً نهاراً مع مزيد من الدفيء ليلاً لتكون الحرارة الصغرى بين 15 إلى 18 °م.

ارتفاع الحرارة

وأكد " رئيس مركز معلومات تغير المناخ " أن هناك نشاط واضح للرياح طوال أيام الأسبوع لتكون سرعة الرياح بين 30 – 40 كم / ساعة وستكون بعد منتصف النهار ، مع تشكل الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق .

وقال الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات المناخ ، أنه من المتوقع ارتفاع الحرارة مع هبات رياح قوية على مدار الأسبوع، مشيرًا إلى أن أنسب توقيت لري القمح؛ بعد العشاء أو فى وقت متأخر من الليل مع إضافة سلفات بوتاسيوم مع الري.

طقس الإثنين

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، الإثنين، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية.. لطيف ليلا على أغلب الأنحاء.