ضبط نصف طن أغذية فاسدة بأسواق هذه المحافظة


الاحد 31 مارس 2024 | 08:04 مساءً
أغذية فاسدة - أرشيفية
أغذية فاسدة - أرشيفية
العقارية

نفذت مديرية الصحة بدمياط اليوم، اليوم الأحد، عدة حملات لمتابعة أسواق المحافظة، وفق خطة محافظة دمياط لتكثيف الرقابة على الأسواق، استعدادا لاستقبال عيد الفطر.

من جانبه، أشار الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، إلى أن حملات المديرية نجحت في ضبط 63 منشأة مخالفة لشروط التراخيص داخل الأسواق، مشيرا إلي أنه تم غلق 4 محال تجارية إداريا لخطورتها على الصحة العامة.

وأضاف وكيل صحة دمياط، أنه تم ضبط 143 مخالفة متنوعة، فضلا عن ضبط كميات من الزبيب منتهى الصلاحية بلغت 1.5 طن، مشيرا إلي أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة تمهيدا للعرض علي النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين.

وأضاف وكيل صحة دمياط أن الحملات تمكنت أيضا من ضبط 430 لترا مشروبات وعصائر وزيوت متغيرة الخواص الطبيعية، إضافة إلي سحب عينات متنوعة من الأغذية لإجراء الفحص اللازم لها والتاكد من صلاحيتها للاستهلاك.

وأكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، استمرار تلك الحملات بشكل يومي تنفيذا لخطة المديرية استعدادا لاستقبال عيد الفطر، موضحا ضرورة التعاون من قبل المواطنين وسرعة الابلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها للتعامل معها بشكل فوري.