تقرير عالمي: مصر ضمن أفضل 25 دولة حول العالم لديها مناظر طبيعية لغروب الشمس


السبت 30 مارس 2024 | 04:17 مساءً
غروب الشمس في مصر
غروب الشمس في مصر
العقارية

تحت عنوان 25 دولة تتمتع بأجمل مناظر لغروب الشمس، جاءت مصر في القائمة التي ضمت أفضل مناطق الغروب حول العالم، بحسب موقع Yahoo Finance، والذي أكد في تقريره أن الشعوب في جميع أنحاء العالم ينجذبون إلى جمال الغسق الآسر، خاصة المسافرين الذين يبحثون عن لحظات تتميز بالاستمتاع بالسلام والرومانسية والجمال الطبيعي المذهل.

مصر ضمن أفضل 25 دولة حول العالم تتمتع بمناظر غروب الشمس

وذكر التقرير أنه تم اختيار هذه الدول وفقًا لإعداد قائمة من 25 دولة تتمتع بأجمل لحظات لغروب الشمس من خلال البحث في شبكة الإنترنت والمقالات على المواقع الإخبارية السياحية البارزة، حيث تم اختيار تلك الدول التي تعدد ذكرها بأنها تمتع بأجمل لحظات لغروب الشمس.

وأشار التقرير إلى أن ما تتميز به مصر من تاريخ عريق وآثار غنية ومقومات طبيعية خلابة يساهم في مشاهدة مناظر طبيعية ساحرة للحظات غروب الشمس بها سواء نظرت إليه من أهرامات الجيزة المهيبة أو من على ضفاف نهر النيل بمياهه الهادئة، مؤكدًا أن مشهد غروب الشمس في مصر يستحق المشاهدة ولاسيما مع التوهج الدافئ لغروب الشمس الذي يلقي لونًا ذهبيًا على المعالم الأثرية الشهيرة وآفاق الصحراء بها.

العلاقة بين غروب الشمس والسياحة

وعن العلاقة بين غروب الشمس والسياحة، أشار المقال إلى أن السنوات الأخيرة شهدت اتجاهًا ملحوظًا في تفضيلات السفر ولاسيما مع تزايد أعداد السائحين الذين لديهم أولوية لزيارة الوجهات السياحية التي تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة لغروب الشمس، مشيرًا إلى أنه وفقًا لبيانات منظمة السياحة العالمية فإن الوجهات السياحية المعروفة بمناظر طبيعية خلابة لغروب الشمس تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد السائحين الوافدين إليها مقارنة بتلك التي لا تحتوي على مثل هذه المعالم الطبيعية الجذابة.

15% في أعداد السياحة الوافدة لمصر

كما أوضحت الدراسة التي أجرتها منظمة السياحة العالمية فإن الدول التي تحظى بالأماكن التي تشهد مناظر خلابة للحظات غروب الشمس شهدت زيادة في متوسط أعداد السائحين الوافدين إليها بنسبة 15% خلال العقد الماضي.

وأشار إلى أن هذه الزيادة في أعداد السائحين تساهم في تحقيق فوائد اقتصادية كبيرة للمجتمعات المحلية والاقتصادات القومية، حيث إنه على سبيل المثال غالبًا ما تشهد الوجهات التي تشتهر بالمناظر الطبيعية الرائعة لغروب الشمس زيادة في الإيرادات التي يتم تحقيقها من الأنشطة المرتبطة بالسياحة مثل الإقامة وتناول الطعام والتنقل والجولات الإرشادية.