توفير 1000 ماكينة صراف آلي جديدة في مكاتب البريد على مستوى الجمهورية


السبت 30 مارس 2024 | 04:01 مساءً
مكاتب البريد
مكاتب البريد
العقارية

أعلن عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، عن خطة لتعزيز خدمات البريد في البلاد من خلال توسيع شبكة الصرافات الآلية، حيث من المقرر توفير نحو 1000 ماكينة صراف آلي جديدة في مكاتب البريد على مستوى الجمهورية خلال يونيو المقبل.

وأوضح طلعت أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية وزارته لتحسين وتطوير الخدمات المالية المقدمة للمواطنين، حيث ستساهم تلك الصرافات الآلية الجديدة في توسيع نطاق الخدمات المالية المتاحة للجمهور.

جاء إعلان الوزير خلال افتتاحه مبنى بريد الأميرية الجديد ومكتب بريد المقطم، وهو جزء من سلسلة من الافتتاحات التي تهدف إلى تطوير وتحسين خدمات البريد في مصر، وفقاً لرؤية الوزارة لتعزيز البنية التحتية والتكنولوجيا المتوفرة لدعم التطور المستمر في البلاد.

وأشار الوزير إلى أنه خلال السنوات الخمس الماضية، تم إضافة أكثر من 700 نقطة خدمية جديدة للبريد، بما في ذلك مكاتب بريد وأكشاك بريدية ومكاتب بريد متنقلة، لتصل الإجمالي إلى أكثر من 4600 نقطة خدمية على مستوى البلاد.

يقدم المكتبان الجديدان جميع الخدمات الحكومية والبريدية والمالية المتكاملة، بالإضافة إلى خدمات مصر الرقمية مثل صرف المعاشات والشهر العقاري وسداد مخالفات المرور وغيرها، وتم تطويرهما وتجهيزهما بأحدث التقنيات لضمان تقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين.

و قال شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن افتتاح مكتبى بريد "الأميرية" و"المقطم" يأتى فى إطار خطة تطوير الهيئة الاستراتيجية الشاملة والتى تتضمن افتتاح مكاتب بريد جديدة وتطوير ونمذجة جميع المكاتب الحالية؛ بهدف إحداث نقلة نوعية فى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ولكى يحصل كل مواطن على جميع الخدمات بشكل لائق وميسر وبصورة حضارية تليق بالمواطن المصرى فى جميع أنحاء الجمهورية؛ بالاعتماد علي أحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية المتطورة؛ وعاملين مدربين على أعلى مستوى احترافى لضمان جودة وكفاءة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين.