العائد من الموت.. أول ظهور لـ أحمد رفعت مع وزير الشباب والرياضة | صور


السبت 30 مارس 2024 | 03:03 مساءً
أحمد رفعت مع وزير الشباب والرياضة
أحمد رفعت مع وزير الشباب والرياضة
العقارية

عاد أحمد رفعت لاعب منتخبنا الوطني وفريق فيوتشر للحياة من جديد، بعدما لامس الموت عقب سقوطه في الدقيقة 89 من عمر مباراة فريقه فيوتشر والاتحاد السكندري، ليتم نقله مباشرة للمستشفى، ويضع محبيه ومتابعي الكرة المصرية والعربية في حالة من القلق، حيث أمضى أيام في غيبوبة وفقدان للوعي، قبل أن يستفيق ويتم نقله للقاهرة مؤخرا.

أول ظهور لـ أحمد رفعت

وفي أول ظهور بعد إصابته، كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت إنه وفق التطورات الصحية الأخيرة لحالة لاعب نادي فيوتشر أحمد رفعت، أكدت تحسن حالة اللاعب بعد نقله لمستشفى وادي النيل بالقاهرة، حيث تم نقله بمنتهي الحرفية، متقدما بالشكر للقيادات الصحية بمحافظة الإسكندرية، ووزارة التعليم العالي، ورئيس جامعة الإسكندرية الذي أرسل خبراء القلب وعميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية.

أحمد رفعت مع وزير الشباب والرياضةأحمد رفعت مع وزير الشباب والرياضة

وتابع وزير الشباب، خلال كلمته بافتتاح حمام السباحة الأوليمبي بنادي سيتي كلوب ببنها، أن المدرسة الطبية المصرية لها تاريخها وأصولها وعلمائها وهذه هي مصر، وبالتالي فإن حالة اللاعب أحمد رفعت أصبحت أكثر استقرار ودخلت في مدرج التطور الطبيعي، كما أن اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة تضم خبراء على أعلى مستوى من المتخصصين وأساتذة القلب.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة أرسلت خطابا لاتحاد كرة القدم المصري بضرورة تعميم جهاز الصدمات الكهربائي ويتم استخدامه في الملعب قبل النقل إلى المستشفيات، موضحا أن الكود الخاص بالوزارة هو تواجد سيارة إسعاف مجهزة في أرض الملعب، وأن وجود هذا الجهاز في الملعب سيكون له تأثير كبيرا جدا في سرعة علاج أية إصابات طارئة.

أحمد رفعت مع وزير الشباب والرياضةأحمد رفعت مع وزير الشباب والرياضة

الحالة الصحية لـ أحمد رفعت

في سياق متصل كشف هيثم عرابي، المدير التنفيذي لنادي مودرن فيوتشر، تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت.

وقال هيثم عرابي، في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية «أون تايم سبورتس2»: «أحمد رفعت انتقل إلى أحد المستشفيات بالقاهرة منذ 3 أيام، وحاليًا حالته مستقرة».

وأضاف: «لا نعلم موعد خروج أحمد رفعت من المستشفى. الفريق الطبي المعالج له يدرس الحالة، وبيطمنوا على كل الوظائف في الجسم استكمالًا لما فعله المستشفى في الإسكندرية».

أحمد رفعت مع وزير الشباب والرياضةأحمد رفعت مع وزير الشباب والرياضة

وأكمل: «أنا كنت مع الطبيب المعالج له، وأكد لي أنه سيتم تحديد موعد خروجه من المستشفى بعد يومين أو ثلاثة أيام»، مؤكدًا: «أحمد لن يخرج من المستشفى إلا بعد الاطمئنان على جميع الوظائف في الجسم، والتأكد من سلامته».