تحذير هام من «الأرصاد» لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر بشأن طقس اليوم الجمعة


الجمعة 29 مارس 2024 | 11:37 صباحاً
طقس اليوم الجمعة
طقس اليوم الجمعة
العقارية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر من حالة الطقس اليوم الجمعة 29 مارس 2024.

حالة الطقس اليوم 29 مارس 2024

أوضحت الأرصاد الجوية، أنه وفقًا لأخر صور الأقمار الصناعية هناك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء يصاحبها انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.

وأضافت: لا يزال شمال البلاد متأثرًا بغطاء سحابي من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة؛ يُصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وسيناء وجنوب محافظة البحر الأحمر، على أن تستمر هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى الصباح الباكر.

طقس اليوم الجمعة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الجمعة، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى يتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على أغلب الأنحاء، وفرص أمطار خفيفة صباحا قد تكون متوسطة فى الصباح الباكر على مناطق من غرب وجنوب القاهرة الكبرى، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة صباحا على مناطق من الفيوم وبنى سويف.

درجات الحرارة اليوم الجمعة

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، فقد سجلت:

القاهرة: العظمى 27 درجة والصغرى 15.

الإسكندرية: العظمى 23 والصغرى 14.

مطروح: العظمى 20 درجة والصغرى 15.

سوهاج: العظمى 31 درجة والصغرى 16.

قنا: العظمى 33 درجة والصغرى 17.

أسوان: العظمى 34 درجة والصغرى 18.

طقس الأسبوع المقبل

أفادت الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال الفترة من اليوم 29 مارس 2024 وحتى الأربعاء 3 إبريل 2024، ستشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، تزامنًا مع اليوم السابع عشر من أيام شهر رمضان المبارك.