أمطار وغطاء سحابي يغطي البلاد.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة


الخميس 28 مارس 2024 | 10:34 مساءً
غطاء سحابي يغطي شمال البلاد حتى القاهرة
غطاء سحابي يغطي شمال البلاد حتى القاهرة
العقارية

أظهرت آخر صور لـ الأقمار الصناعية، التابعة لـ هيئة الأرصاد الجوية، وجود غطاء سحابي يغطي شمال وجنوب البلاد والذى يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الساعات المقبلة .

وتوقعت هيئة الأرصاد أن الفرص مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة فى الساعات المتأخره من الليل على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية . والرؤية الأفقية الآن علي سيوة 2000 متر بسبب الرمال المثارة.

غطاء سحابي يكسو البلاد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، يوم الجمعة الموافق 29 مارس، طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري دافيء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد.. بينما يسود طقس لطيف ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية فرصة لسقوط أمطار متوسطة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، إضافة إلى وجود غطاء سحابي يغطي شمال وجنوب البلاد.

وأمطار خفيفة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، توقعت هيئة الأرصاد أن تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية . وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية.