بعد تراجع الدولار.. هل يستمر انخفاض أسعار السيارات في مصر؟


الخميس 28 مارس 2024 | 02:04 مساءً
أسعار السيارات
أسعار السيارات
العقارية

هل سيرتفع سعر السيارات مرة أخرى.. سؤال يشغل الكثير من المتابعين خاصةً بعد الانخفاض الحاد في أسعار السيارات في السوق المصري خلال الفترة الأخيرة، حيث شهد السوق حراكًا ملحوظًا بعد تحرير سعر النقد الأجنبي والتخلص من السوق السوداء. 

أسعار السيارات

وأعلن عدد من وكلاء العلامات التجارية عن تخفيضات تصل إلى 500 ألف جنيه على الأسعار الرسمية.

توقعات بانخفاض أسعار السيارات بالمستقبل

مع استقرار سعر الدولار وتوفره بالبنوك، تتوقع بعض التوقعات أن تشهد أسعار السيارات بنسب معينة انخفاضًا في المستقبل، إذ يتوقع رئيس شعبة المستوردين بشعبة السيارات، أمير هلالي، انخفاض أسعار السيارات ذات السعات الصغيرة بنسبة 22%، والسيارات ذات السعات الكبيرة بنسبة 14%، والسيارات الكهربائية بنسبة 25%.

تأجيل قرار شراء السيارات

وفي هذا السياق، ينصح الخبراء بتأجيل قرار شراء السيارات في مصر خلال الفترة الحالية، والانتظار لحين استقرار الأسعار في سوق السيارات بعد مرور مدة تصل إلى 3 أشهر من الوقت الحالي.

أسباب انخفاض أسعار السيارات في مصر

تُعزى أسباب انخفاض أسعار السيارات في مصر إلى التسعير الخاطئ الذي انتهجته وكالات السيارات مما تسبب في زيادات جنونية في الأسعار في الفترة الماضية. ومن المتوقع أن تتراجع الأسعار بشكل ملحوظ خلال الأسابيع المقبلة، مع تحقيق التوازن في السوق.

توقعات بتراجع أسعار السيارات الشعير

وفي هذا السياق، يشير المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجس معلومات السيارات أميك، إلى توقعات بتراجع ملحوظ في أسعار السيارات خلال الأسابيع المقبلة، نظرًا للتسعير الخاطئ الذي تم اعتماده من قبل وكلاء السيارات.

وفيما يتعلق بتأثير سعر الدولار على أسعار السيارات، يشير أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أن أسعار السيارات الجديدة في مصر تتأثر بشكل كبير بسعر العملة الأجنبية.