عاجل | الرئيس السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديدا "تفاصيل"


الخميس 28 مارس 2024 | 11:34 صباحاً
كلمة الرئيس السيسي اليوم
كلمة الرئيس السيسي اليوم
العقارية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا رقم 569 لسنة 2023 بشأن الموافقة على خطابات تعديل اتفاقيات القروض مع البنك الآسيوي للاستثمار. 

جاء القرار المنشور في الجريدة الرسمية اليوم بالموافقة على تعديلات تلك الاتفاقيات، حيث يتعلق التعديل بالتخلي عن استخدام الليبور كسعر فائدة مرجعي واستبداله بالسوفر (SOFR).

وفي سياق متصل، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس وفدًا من مجلس النواب الأمريكي، برئاسة النائب الجمهوري "أوجست فلوجر"، رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الإرهاب، بحضور وزير الخارجية سامح شكري ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

أشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، الدكتور أحمد فهمي، إلى أن اللقاء أكد على قوة وتعمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وأهمية دور مجلس النواب الأمريكي في تعزيز هذه العلاقات. كما تم التأكيد خلال اللقاء على الشراكة القائمة بين البلدين ودور الكونجرس في تعزيز هذه الشراكة في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتعددة.

وتناول اللقاء أيضًا التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف، مع التأكيد على استمرار الجهود المشتركة في هذا الصدد. كما تطرق الطرفان إلى الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود المصرية للتوسط لوقف النار وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

يأتي هذا اللقاء في سياق التعاون المستمر بين مصر والولايات المتحدة، وتبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وحول العالم.