شهر كامل.. صرف منحة بمناسبة عيد الفطر المبارك "موعد صرفها والمستحقين"


الاربعاء 27 مارس 2024 | 08:00 مساءً
منحة من الحكومة بمناسبة عيد الفطر المبارك
منحة من الحكومة بمناسبة عيد الفطر المبارك
العقارية

صرف منحة عيد الفطر، يتسأل عدد كبير من المواطنين عن حقيقة صرف منحة عيد الفطر المبارك، وذلك عقب تداول أنباء عن صرف مكافأة من قبل الجهات الحكومية للموظفين بمناسبة عيد الفطر المبارك.

صرف منحة عيد الفطر

وكشفت مصادر حكومية، أن منحة عيد الفطر 2024 سيتم صرفها لجميع المصالح والجهات الحكومية ووحدات الإدارات المحلية بالجهاز الإداري للدولة، وشركات وهيئات القطاع العام والأعمال العام، لجميع العاملين والموظفين بمختلف درجاتهم الوظيفية، وكوادرهم في كل القطاعات الحكومية والهيئات الخاصة.

الحد الأدنى لمنحة عيد الفطر 2024

أوضحت المصادر، أن السلطة المختصة لكل جهة ستقوم بإصدار منشور بصرف منحة عيد الفطر المبارك، حيث سيتم تحديد قيمتها حسب اللائحة الداخلية وطبيعة الموارد المالية لكل جهة.

عيد الفطر 2024

ومن المتوقع أن تكون منحة عيد الفطر المبارك 2024، بنسب متفاوتة من جهة لأخرى، وبحد أدنى 500 جنيه، وبحد أقصى مرتب شهر في كثير من الجهات، تصل إلى حوالي 10% من إجمالي الجهات والمصالح الحكومية.

موعد صرف مكافأة عيد الفطر

وكشفت المصادر، عن بدء صرف منحة عيد الفطر، وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، لإتاحة الفرصة أمام العاملين وأسرهم لشراء مستلزمات العيد، وذلك تقديرًا من الدولة لظروف الحياة والأوضاع والأعباء المعيشية التي زادت في خلال الفترة الأخيرة.

ويرجع ذلك تطبيقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من قبل الحكومة المصرية، لضرورة تخفيف الأعباء عن المواطنين بشتى الطرق.