مدبولي يشهد توقيع عقد بـ1.6 مليار جنيه استثمارات لتوطين صناعة صوامع تخزين الغلال


الاربعاء 27 مارس 2024 | 04:47 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس الوزراء
العقارية

"شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم مراسم توقيع عقد تخصيص الأرض لإنشاء مصنع لتصميم وتصنيع وإنشاء صوامع تخزين الغلال ومكوناتها وملحقاتها في منطقة شرق بورسعيد. 

ووقع العقد كل من شركتي "شرق بورسعيد للتنمية" و"فيروم مصر للصوامع والتخزين" بحضور وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ونوه رئيس الوزراء بأن العقد يأتي في إطار تنفيذ الخطة الشاملة لتوطين الصناعات الاستراتيجية بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز صناعة صوامع الغلال وتعميق تصنيع مكوناتها والاستفادة من الخبرات العالمية مع التوجه للتصدير.

وفي إطار الاتفاق، ستقوم شركة "فيروم مصر" بإنشاء المصنع على مساحة 51950 مترًا مربعًا بقيمة استثمارية تبلغ 1.6 مليار جنيه، بالتعاون مع شركة "فيروم إس إيه" البولندية والشركاء المصريين.

وأعرب المهندس كريم سامي سعد، رئيس مجلس إدارة شركة شرق بورسعيد للتنمية، عن سعادته بالشراكة مع "فيروم مصر"، مُؤكدًا أهمية الموقع الاستراتيجي للمنطقة في تحقيق أهداف الشركة.

وأضاف المهندس دانيال يانوش، رئيس مجلس إدارة شركة "فيروم مصر"، أن الشركة تستهدف تعزيز مكانتها كمركز إمداد لصناعة صوامع الغلال في المنطقة، مع تطلعها للتوسع في خدمة مناطق أخرى مستقبلًا.