ما هي أكثر الوظائف التقنية طلباً في سوق العمل؟


الاربعاء 27 مارس 2024 | 12:53 مساءً
الذكاء الصناعي
الذكاء الصناعي
العقارية

الوظائف التقنية تعد من أكثر المجالات الوظيفية طلبًا في سوق العمل عالميا، بفضل التطورات الهائلة في المجال التكنولوجي مثل برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي، التي أصبحت المجال الأبرز الآن في هذا القطاع.

فهي تواصل الحفاظ على مكانتها كأكثر المجالات المهنية طلباً في سوق العمل، الأمر الذي يجعلها واحدة من أعلى التخصصات أجراً، وخاصة مع التطورات الفائقة على الصعيد التكنولوجي، مثل برمجيات ونماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقدم موقع "إنديد" للتوظيف، قائمة بالوظائف والمهارات التقنية الأكثر طلبًا حاليًا وفقًا لمعايير الرواتب في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم بناء على تقييم خبرائه، وقد شملت ما يلي من وظائف.

الذكاء الاصطناعي

مُطورو الذكاء الاصطناعي يعملون حاليًا على تدريب نماذج تستخدم في معالجة النصوص، وبرمجة تطبيقات تهدف إلى مساعدة المستخدمين في إنشاء نصوص وتنفيذ مهام متنوعة، وتأتي ضمن أبرز الوظائف في القطاع التقني في العالم بمتوسط راتب سنوي 174.7 ألف دولار.

رقائق الأنظمة المتكاملة

تأتي وظيفة متخصصي رقائق الأنظمة المتكاملة ضمن أهم الوظائف في القطاع التقني في العالم وتتطلب العمل على تطوير شريحة إلكترونية تقوم بدمج معظم مكونات الحاسوب، هذه الوظيفة تتيح متوسط دخل سنوي 174.5 ألف دولار.

التعلم الآلي العميق

التعلم العميق هو تقنية في مجال الذكاء الاصطناعي تهدف إلى تدريب الحواسيب على كيفية معالجة البيانات باستخدام شبكات عصبية متعددة الطبقات، تُشبه في تركيبها المخ البشري إلى حد كبير، هذه الوظيفة تتيح متوسط دخل سنوي 170.9 ألف دولار.

لغة تورش للبرمجة النصية

تأتي أيضا ضمن أهم الوظائف في القطاع التقني الآن، وظيفة المطورين القادرين على التعامل مع لغة تورش، وهي لغة برمجة نصية، في مجال الحوسبة العلمية، هذه الوظيفة تتيح متوسط دخل سنوي 169.8 ألف دولار.

إطار عمل باي تورش

ضمن أبرز الوظائف، تأتي وظيفة مسؤول إطار عمل "باي تورش"، الذي يشبه لحد كبير المختص ببرمجة لغة العمل "تورش" إلى حد، لكنه يأتي من تطوير مختبر "ميتا إيه آي" في الأساس، ويستخدم "باي تورش" لبرمجة تطبيقات مثل رؤية الحاسوب ومعالجة اللغة الطبيعية، هذه الوظيفة تتيح متوسط دخل سنوي 168.6 ألف دولار.