أخبار سارة بشأن موعد منحة عيد الفطر 2024 للعمالة غير المنتظمة ولموظفي الحكومة


الاربعاء 27 مارس 2024 | 01:09 صباحاً
منحة مالية
منحة مالية
العقارية

أيام قليلة ويستقبل المواطنون مواعيد عيد الفطر المبارك، إذ ينتظر فيه المواطنين على أحر من جمر صرف منحة عيد الفطر المبارك 2024 ومعرفة قيمتها، إذ يدور تساؤلات عن حقيقة صرف منحة عيد الفطر المبارك للموظفين بمناسبة عيد الفطر المبارك.

منحة عيد الفطر

ويتم صرف منحة عيد الفطر 2024 لجميع المصالح والجهات الحكومية ووحدات الإدارات المحلية بالجهاز الإداري للدولة، وشركات وهيئات القطاع العام والأعمال العام، لجميع العاملين والموظفين بمختلف درجاتهم الوظيفية، وكوادرهم في كل القطاعات الحكومية والهيئات الخاصة، وذلك بحسب ما كشفت مصادر حكومية.

قيمة منحة عيد الفطر

وأوضحت المصادر، أن السلطة المختصة لكل جهة ستقوم بإصدار منشور بصرف منحة عيد الفطر المبارك، حيث سيتم تحديد قيمتها حسب اللائحة الداخلية وطبيعة الموارد المالية لكل جهة.

وتنتشر أخبار سارة بشأن موعد منحة عيد الفطر 2024 للعمالة غير المنتظمة.

وتلقت مديريات العمل بالمحافظات توجيهات من وزير العمل، حسن شحاتة، بضرورة الانتهاء من حصر العمالة غير المنتظمة المستحقة لمنحة عيد الفطر، قبل حلول العيد بوقتٍ كافٍ، حتى تتمكن أفراد العمالة غير المنتظمة وأسرهم من الاستفادة من المنحة في شراء مستلزمات العيد لهم ولذويهم.

قيمة منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة، تبلغ 500 جنيه، وسيتم تكثيف الجهود لصرفها بداية من العشر الأواخر في شهر رمضان، بكل مديريات العمل، ومن خلال منافذ الصرف سواء من البريد المصري، بموجب بطاقة الرقم القومي.

أشارت المصادر إلى أنّ المستفيدين من منحة عيد الفطر للعمالة غير المنتظمة، هي الفئات المسجلة رسميا في دفاتر مديريات العمل بالمحافظات، والعمالة التي تم حصرها في سجلات مفتشي العمل بوزارة العمل.

500 جنيه العمالة غير المنتظمة

ويبلغ عدد العمالة غير المنتظمة المسجلين بقاعدة بيانات وزارة العمل، حوالي مليونا و100 ألف عامل، سيتم تنقية غير المستفيدين منهم بأي برامج حماية اجتماعية لصرف لهم منحة عيد الفطر.

يذكر أن وزارة العمل صرفت منحة العمالة غير المنتظمة مع بداية شهر رمضان المبارك 2024، وقيمتها 500 جنيه، وهي منحة مستحدثة صرفت لأول مرة.

كما تم صرف منحة عيد الميلاد المجيد مطلع عام 2024 للعمالة غير المنتظمة المستحقة.