من هو عاكف المغربي المرشح لرئاسة بنك قناة السويس؟


الثلاثاء 26 مارس 2024 | 12:01 مساءً
عاكف المغربي
عاكف المغربي
أحمد رجب

أكدت مصادر مصرفية، أن عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، مرشحا لتولي منصب رئاسة بنك قناة السويس خلفا لـ"حسين رفاعي"، لذا سنقدم لكم في السطور التالية من هو عاكف المغربي المرشح لرئاسة بنك قناة السويس؟

وأوضحت المصادر، أن عاكف المغربي الذي يبلغ نحو 45 عاما سيغادر بنك مصر خلال أيام مع قرب انتهاء مجلس إدارة بنك مصر لينتقل لرئاسة بنك قناة السويس. 

من هو عاكف المغربي المرشح لرئاسة بنك قناة السويس؟

انضم عاكف المغربي لبنك مصر في أغسطس 2016 بصفته نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وقضى قبل ذلك 16 عامًا في سيتي بنك، حيث شغل العديد من المناصب على مدار عمله بالقطاع المصرفي، منها التحليل الائتماني، وتمويل الشركات واستشارات التصنيف، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار.

كما عمل في العديد من الدول مثل مصر، والبحرين، والمملكة العربية السعودية ،والمملكة المتحدة، وهولندا، حيث قاد ونفذ العديد من عمليات التمويل للشركات وصندوق ثروة السيادي عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات والصكوك.

ويتولى الأستاذ/ عاكف المغربي مسئولية ملف خطوط الأعمال المختلفة بالبنك، والتي تتضمن قطاعات: الشركات، والخزانة، والاستثمار، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتجزئة المصرفية، والفروع، والتمويل الإسلامي، وأعمال المعاملات الدولية والأعمال التجارية الدولية والشمول المالي والتحول الرقمي.

كما نفذ العديد من عمليات الدمج والاستحواذ وعمليات التمويل للشركات عن طريق القروض البنكية وعن طريق إصدار السندات، كما أشرف على عمليات طرح الشركات بالبورصة ومعاملات عقود المشتقات.

وحصل عاكف المغربي على درجة بكالوريوس في المحاسبة وماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تكليفات:

رئيس مجلس إدارة بنك مصر-أوروبا فرانكفورت.

رئيس مجلس إدارة شركة مصر للابتكار الرقمي.

عضو مجلس إدارة بنك مصر لبنان )ش.م.ل(.

عضو مجلس إدارة مصر كابيتال للاستثمارات )ش.م.م(.

عضو مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري.

عضو مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين )ش.م.م(.

عضو مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

عضو مجلس إدارة .Altera

عضو مجلس إدارة .Africa 50

عضو مجلس إدارة أبراج مصر.