على 54 ألف فدان.. الحكومة تنشئ مدينة ضخمة جديدة | أراضي وشقق ومناطق صناعية


الحكومة تنشئ مدينة ضخمة جديدة

الثلاثاء 26 مارس 2024 | 11:56 صباحاً
الحكومة تنشئ مدينة ضخمة جديدة  - صورة تعبيرية
الحكومة تنشئ مدينة ضخمة جديدة - صورة تعبيرية
العقارية

استمرارًا لمسلسل الإنجازات التي تقوم بها الحكومة المصرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل النهوض بالدولة المصرية وبناء الجمهورية الجديدة،  تعتزم وزارة الإسكان والمرافق العمرانية خلال الفترة المقبلة لإنشاء مدينة جديدة علي طول طريق وادي النطرون – العلمين.

الحكومة تنشئ مدينة ضخمة جديدة

وعلمت «العقارية» من مصادر مسئولة أن وزارة الإسكان تعتزم خلال الفترة المقبلة إعتماد المخطط الإستراتيجي لإمتداد مدينة النوبارية الجديدة والتي تصل مساحة إمتدادها العمراني نحو 54 ألف فدان.

وتقع المدينة المخططة علي طريق وادي النطرون – العلمين، وبالتحديد أمام مشروع مستقبل مصر، ومشروع الدلتا الجديدة،  والمشروعات الزراعية الكبري الجاري تنفيذها، إضافة إلى قربها من مدينة العلمين الجديدة، ومدينة برج العرب الجديدة، والمحاور والطرق الرئيسية.

وفقا لبيان رسمي سابق من وزارة الإسكان، إن المدينة الجديدة سوف تشمل منطقة صناعية تعمل علي إنتاج وسائل ومعدات الإنتاج اللازمة للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها، بالإضافة لباقي الصناعات الأساسية والتكميلية.

إنشاء 400 وحدة إسكان “سكن مصر”

وأكدت الوزارة أنه سيتم إنشاء عدد 400 وحدة إسكان “سكن مصر” كمرحلة أولي عاجلة ضمن الإمتداد العمراني لمدينة النوبارية الجديدة خلال الفترة المقبلة، كما سيتم طرح عدد من المشروعات والأراضي بالمدينة المخططة للاستثمار أمام القطاع الخاص، وتضم هذه المشروعات، قطاعات الإسكان والصناعة، والخدمات، وعلي رأسها المدارس والجامعات الخاصة والبنوك.

مشروع الدلتا الجديدة

ويعد مشروع الدلتا الجديدة أضخم مشروعات الاستصلاح الزراعي التي أطلقتها الدولة المصرية، حيث يقام المشروع علي مساحة تزيد عن 2.2 مليون فدان، بنسبة تصل إلي 25% من الأراضي الزراعية القائمة علي مساحة مصر بالكامل، وسيساهم المشروع في تحقيق الأمن الغذائي لمصر من خلال مضاعفة الطاقة الإنتاجية لعدد من المحاصيل الإستراتيجية، ويمتد المشروع من شمال الواحات جنوبا إلى طريق وادي النطرون وشرق وغرب منخفض القطارة .