تحذيرات عاجلة من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس خلال ساعات


الثلاثاء 26 مارس 2024 | 10:43 صباحاً
حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ترتفع اليوم الثلاثاء، بمعدل 4 درجات مقارنة بأمس، موضحة أن العظمى على القاهرة تسجل 26 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في درجات حرارتها، وامتداد مرتفع جوي يعمل على زيادة ساعات سطوع الشمس.

وذكرت أن الأجواء مائلة للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومناطق من جنوب سيناء، وحارة على جنوب الصعيد، منوهة أن الحرارة تنخفض بمجرد غياب أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن درجة الحرارة الصغرى تشهد تحسنًا مقارنة بالأيام الماضية؛ ليسود طقس مائل للبروة على أغلب المحافظات، خاصة خلال ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر.

ونوهت بأن غدًا الأربعاء وبعد غد الخميس ذروة الارتفاعات في درجات الحرارة، قائلة إن العظمى تسجل على القاهرة 30 درجة.

ولفتت إلى أن تلك الارتفاعات مستمرة حتى الأسبوع المقبل؛ ليسود طقس مستقر ودافئ على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أن التذبذب والاختلاف في قيم الحرارة أمر طبيعي؛ بسبب التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية.

وحذرت من أن المناطق الغربية من البلاد تشهد نشاط رياح مثيرًا للرمال والأتربة اليوم، مناشدة المواطنين استمرار ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل المتأخرة والأولى من الصباح الباكر، ومتابعة النشرات الجوية بصورة يومية.