قرار حكومي بخفض ساعات العمل.. اعرف التفاصيل


قرار حكومي بخفض ساعات العمل

الثلاثاء 26 مارس 2024 | 10:10 صباحاً
عدد ساعات العمل
عدد ساعات العمل
عبد الله محمود

تدول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضي أنباء عن أجازة عيد الفطر المبارك ومواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان والتي تختلف عن مواعيد العمل المعتادة.

قرار حكومي بخفض ساعات العمل

وعلى الرغم من أنه تم تحديد مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان 2024، من قبل الحكومة في بيان رسمي نشرته، إلا أن معدل البحث عن مواعيد العمل في رمضان ارتفع على محركات البحث العملاقة على الانترنت.

عدد ساعات العمل في شهر رمضان 2024

وبحسب القرار الذي اصدره مجلس الوزراء يتم تقليص عدد ساعات العمل في شهر رمضان 2024 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة لتكون خمس ساعات فقط، تبدأ من التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، وذلك في جميع الجهات الحكومية والوحدات الإدارية التابعة للدولة.

وبالفعل يتم تطبق المواعيد الجديدة على مدار الأسبوع، من يوم الأحد حتى الخميس، باستثناء الإجازات الرسمية، على أن يكون يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية من كل أسبوع يمتنع خلالها الموظفون عن العمل.

وتتغير عدد ساعات العمل في شهر رمضان، بالنسبة للموظفين والبنوك والبريد وكافة المصالح الحكومية، وفي كل عام يتم تقليل عدد ساعات العمل بمناسبة شهر رمضان الكريم.

إجازة عيد الفطر

كما تم تحديد مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024 وإجازة عيد الفطر، لتكون في الساعة الثانية صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، وفقًا لقرار وزارة التنمية المحلية.