ارتفاع في أسعار الدواجن بعد رفع البنزين والسولار والغاز الطبيعي


السبت 23 مارس 2024 | 02:51 مساءً
أسعار الفراخ
أسعار الفراخ
العقارية

شهدت الأسواق اليوم السبت الموافق 23 مارس 2024، ارتفاعاً في أسعار الدواجن، وذلك عقب قرار رفع أسعار البنزين والسولار والغاز الطبيعي. 

ووفقًا لبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، فقد ارتفع متوسط سعر الدواجن البيضاء والبلدي مقارنةً بالأسعار التي كانت متداولة في الأيام السابقة.

اسعار الدواجن 

ووصل متوسط سعر الدواجن الطازجة في السوق المصرية إلى 117 جنيهًا للكيلو، حيث بلغ أدنى سعر لبيع الدواجن البيضاء 100 جنيه، فيما وصل أعلى سعر إلى 115 جنيهًا. أما بالنسبة للدواجن البلدي، فقد وصل أدنى سعر لها إلى 120 جنيهًا، بينما بلغ أعلى سعر 135 جنيهًا.

جاء هذا الارتفاع في أسعار الدواجن بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية عن رفع أسعار البنزين بجميع أنواعه، وزيادة أسعار السولار وأنبوبة غاز البوتاجاز، وغاز تموين السيارات، بدءًا من الجمعة السابقة.

وفيما يلي قائمة بالأسعار الجديدة للبنزين:

بنزين 80: 11 جنيهًا للتر.

بنزين 92: 12.50 جنيه للتر.

بنزين 95: 13.50 جنيه للتر.

كما سجل سعر السولار 10 جنيهات للتر، في حين بلغت أسعار أنبوبة غاز البوتاجاز 100 جنيه، وسعر غاز تموين السيارات 6.50 جنيه للمتر المكعب.

وأرجعت وزارة البترول أسباب رفع أسعار البنزين والسولار والغاز إلى عدة عوامل، منها تحرير سعر الصرف وارتفاع فاتورة نقل وشحن المنتجات البترولية التي يتم استيرادها، بالإضافة إلى اتساع الفجوة السعرية بين التكلفة وسعر البيع. 

اقرأ أيضاً

1400 جنيه مرة واحدة.. تراجع غير متوقع في أسعار الذهب بعد زيادة البنزين والسولار