بمشاركة أشهر 3 معماريين في العالم واستثمارات 200 مليون دولار.. تفاصيل إنشاء غابة عمودية بالعاصمة الإدارية


السبت 23 مارس 2024 | 01:17 مساءً
العمارات العمودية
العمارات العمودية
العقارية

بعد قراءته لرواية "البارون ساكن الأشجار" التي تحكي قصة صبي يعهد على نفسه عدم العودة إلى الأرض بعد تسلقه لعالم من الأشجار، اشتهر المعماري الإيطالي ستيفانو بويري بولعه بالأشجار.

 هذا الشغف بالأشجار يتجلى في تصميماته المعمارية، ومن بين أبرز تصميماته بناية "Il Bosco Verticale"، التي أصبحت شهيرة حول العالم.

العمارات العموديةالعمارات العمودية

بويري يروج للعناية بالأشجار ككائنات حية تحتاج إلى رعاية واهتمام، حيث يعتبر كل شجرة تمثل كيانًا فريدًا بتطورها وسيرتها الذاتية وشكلها الخاص.

تم تصميم العديد من البنايات التي تحمل توقيع بويري حول العالم، بما في ذلك تلك الموجودة بشوارع العاصمة الإيطالية روما، حيث تعتبر بنايتين من أبرز تصميماته، حيث تتسع كل منهما لحوالي 20 ألف شجرة ونبتة.

العمارات العموديةالعمارات العمودية

إضافة إلى جماليات الغابة المعمارية، توفر هذه البنايات المساحات الخضراء والظل للسكان، مما يساهم في تحسين البيئة المحيطة بالمباني ويوفر فوائد نفسية للمقيمين، بالإضافة إلى أنها تعمل كموطن للحياة البرية.

شركة مصر-إيطاليا قامت بالتعاقد مع بويري لتصميم ثلاث بنايات جديدة بنظام الغابات العمودية كجزء من مشروعها السكني الجديد بالعاصمة الإدارية، والذي يعرف باسم "البوسكو".

العمارات العموديةالعمارات العمودية

و تم تصميم البنايات على شكل مكعبات بارتفاع 30 مترًا لكل منها وتضم كل منها مئات الأشجار والنباتات من مختلف الأنواع.

تعكف مصر على جعل العاصمة الإدارية الجديدة محطة للاستثمارات العالمية، حيث يعمل المعماريون العالميون على توقيع مشاريعهم فيها، مما يسهم في إثراء المشهد المعماري بمصر وخلق بيئة حضرية مستدامة ومبتكرة.

العمارات العمودية
العمارات العمودية
العمارات العمودية
العمارات العمودية