بعد التراجع الكبير في البنوك.. خبير يكشف مصير الدولار في السوق السوداء


السبت 23 مارس 2024 | 11:26 صباحاً
سعر الدولار
سعر الدولار
العقارية

سعر الدولار، كشف الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، حقيقة معاودة الدولار الارتفاع في السوق السوداء مرة أخرى.

سعر الدولار بالبنوك

وقال رشاد عبده خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": "سعر الدولار بالبنوك أصبح أعلى من السوق السوداء، لذلك بدأ المصريون بالخارج تحويل أموالهم بالعملة الصعبة للقطاع المصرفي".

توفر مليارات الدولارات للدولة

وأضاف: "الدولة دلوقتِ جاي لها دولارات من صفقة رأس الحكمة وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي، وصفقة كبيرة من الصين عبر المنطقة الصناعية التي سيتم بناؤها، وسيولة دولارية من مستثمرين وتوقعات بشراء السعودية لرأس جميلة، واستثمارات قطرية متوقعة، وبالتالي يمكن تغذية البنوك بالدولار وتلبية كل احتياجات المستوردين والمنتجين لتوفير السلع والمواد الخام وبالتالي عودة الحركة الي طبيعتها".

ذكاء الحكومة في استثمار مليارات الدولارات المتوفرة

وتابع رشاد عبده: "يا رب الحكومة تبقى ذكية ونعمل نوع من المدى الطويل في القدرة على تغذية احتياجات المستوردين والمنتجين وعمل توازن بين الالتزامات الخارجية وسداد الديون وتغذية البنوك لتلبية احتياجات المستوردين وتوفير مستلزمات الإنتاج وبالتالي تنتهي السوق السوداء للدولار".

تراجع سعر الدولار

وأوضح: "أصبح هناك وفرة كبيرة من الدولارات لدرجة أن بنوك عالمية كشفت عن تخطى الاحتياطي النقدي الأجنبي في مصر الـ60 مليار دولار، وبالتالي لن نشهد ارتفاع الدولار مرة أخرى بالسوق السوداء وأيضًا تتراجع أسعار السلع تدريجيًّا".

وأكد الخبير الاقتصادي رشاد عبده: أن المنطق يؤكد ويشير بأن سعر الدولار سينخفض الفترة المقبلة مع الوفرة بالبنوك وانتهاء السوق السوداء والمضاربة على العملة الصعبة.