قبل حفل افتتاحه.. معلومات عن ستاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة


الجمعة 22 مارس 2024 | 09:27 مساءً
العقارية

يستضيف ستاد مصر، في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الجمعة مباراة مصر ونيوزيلندا في افتتاح منافسات النسخة الأولي من بطولة كأس عاصمة مصر المقرر إقامتها في القاهرة.

استاد مصر فى العاصمة الإدارية

ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم، منافسات الدورة الودية «كأس عاصمة مصر»، في الفترة من 22 حتي 26 مارس الجاري، بمشاركة منتخبات كرواتيا وصيف بطولة كأس العالم 2018، ومنتخب تونس ومنتخب نيوزيلندا.

ويستضيف ستاد مصر، في العاصمة الإدارية الجديدة مباراة مصر ونيوزيلندا، في افتتاح منافسات النسخة الأولي من البطولة التي ستقام في القاهرة ضمن سلسلة الاتحاد الدولي فيفا خلال فترة الأجندة الدولية 18-26 مارس الجاري.

استاد مصر فى العاصمة الإدارية

يعد استاد مصر فى العاصمة الإدارية تحفة معمارية أوروبية على أرض مصر، لما يحتويه من جميع المواصفات العالمية التي تؤهله لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية على مستوى العالم.

يعد استاد مصر أكبر استاد من حيث سعة الجماهير فى مصر والثانى على مستوى القارة الأفريقية بعد استاد البنك الوطني الأول في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، حيث يتسع استاد مصر لـ90 ألف متفرج، ليكون مصدر قوة كبيرة لأى نادٍ مصرى ضد أى منافسة، ويكون مقبرة لمنافسى المنتخبات الوطنية.

تم اختيار موقعه الجغرافى بعناية، والذى يتواجد على طريق "القاهرة - العين السخنة"، كما تم تصميم الاستاد على 70 فدانا، ليشمل كل الملاعب والصالات المغطاة لاستقبال كل البطولات على المستوى المحلى والعالمى، وليكون جاهزا لأى بطولة.

يتميز استاد مصر في العاصمة الإدارية بمواصفات عالمية تتناسب مع التقدم التكنولوجي في الملاعب العالمية، كما شهد طفرة كبيرة من حيث طريقة البناء والتشييد.

ظهر استاد مصر لأول مرة للأضواء بعدما استضاف تدريبات منتخب مصر الأول لكرة القدم، خلال استعداده لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي أقيمت في كوت ديفوار.