تدخل عاجل من الرئيس السيسي لمنع ارتفاع أسعار رغيف الخبز بعد زيادة البنزين والسولار


الجمعة 22 مارس 2024 | 02:43 صباحاً
الخبز المدعم
الخبز المدعم
العقارية

حركت الحكومة أسعار البنزين والسولار رسميا 2024 لجميع الأنواع وأنبوبة البوتاجاز، وغاز السيارات وتأتي هذه القرارات بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي، وتأثر البلاد بارتفاع أسعار المحروقات عالميا، وتقول قناة أكسترا نيوز فى نبأ عاجل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تدخل لحماية المواطنين والأسر الأكثر احتياجا من رفع أسعار الخبز.

تدخل رئاسي عاجل لمنع ارتفاع سعر رغيف الخبز

وذكرت القناة أن الرئيس السيسي وجه الحكومة بالإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم، على أن تتحمل الدولة فارق الزيادة بالنسبة للأفران التموينية التي تعمل بالسولار أو الغاز.

ومن المقرر أن بدأ المحافظات في الإعلان عن قيمة زيادة تعريفة الركوب التي تصل من 15% بعد تطبيق قرار الزيادة في أسعار السولار والبنزين رسميًا عقب إعلان الحكومة.

اسعار البنزين الجديدةاسعار البنزين الجديدة

سعر البنزين والسولار

وارتفعت أسعار البنزين والسولار بعد عدة تأجيلات أعلنت عنها الحكومة خاصة في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات والأزمات العالمية لكن مع ارتفع سعر المحروقات عالميا بات لزاما على الحكومة رفع سعر البنزين والسولار، نقدم لكم سعر السولار الجديدة إذ يعتمد عليه المواطنين كثيرا في المواصلات والسيارات الخاصة، حيث تعقد لجنة تسعير المواد البترولية اجتماعها كل 3 أشهر أى بمعدل 4 مرات في السنة.

سعر البنزين النهاردة

سجل سعر لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها.

سجل سعر لتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه.

سجل سعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

غاز تموين السيارات 6.50 جنيه / م3 .

سعر السولار 10 جنيهات بدلا من 8 جنيهات و25 قرشًا

سعر أنبوبة البوتجاز 100 جنيه بدلا من 75 جنيهًا.