مصر تستهدف جذب استثمارات هندية بقيمة مليار دولار خلال 2024


الخميس 21 مارس 2024 | 11:59 صباحاً
مصر والهند
مصر والهند
العقارية

كشف يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري، منذ قليل، أن مصر تستهدف جذب استثمارات هندية جديدة بقيمة مليار دولار خلال عام 2024.

جذب استثمارات هندية

وتابع الواثق بالله، في تصريحات متلفزة، أن بلاده تستهدف زيادة الاستثمارات الهندية في مصر بنسبة 30% على الأقل خلال العام الحالي، في ظل الاهتمام الهندي الكبير بالسوق المصرية.

الاستثمارات الهندية في مصر

وعن حجم الاستثمارات الهندية في مصر، فتبلغ ما يقرب من 3.2 مليار دولار، موزعة على 52 مشروعاً في مجالات الصناعات الغذائية والكيماويات والسياحة، بحسب بيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة المصرية، أكتوبر الماضي، وتحظى الدولة الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد السكان، باهتمام ملحوظ من الشركات الهندية لتنفيذ مشروعات ضخمة على أرضها خلال الفترة المقبلة، إذ تتطلع مجموعة "Rana Group" لإقامة مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر باستثمارات متوقعه تبلغ 12 مليار دولار، يتم استثمارها على مدى عمر المشروع.

فرص الاستثمار في مصر 

وتعد "Rana Group" الهندية، التي تزور مصر حالياً لبحث فرص الاستثمار، مجموعة رائدة في عدة قطاعات اقتصادية مثل المركبات الكهربائية، والمعدات الزراعية، والأقمار الصناعية، والطاقة المستدامة، بما في ذلك الهيدروجين الأخضر.

وعقدت المجموعة الهندية لقاءات مع جهاز التمثيل التجاري المصري، الاثنين الماضي، ضمن مجموعة لقاءات سيتم عقدها مع مسؤولين مصريين بينهم رؤساء الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس..