شعبة الذهب توجه نداءا عاجلا للمواطنين | انتهزوا الفرصة الآن


الاربعاء 20 مارس 2024 | 10:06 مساءً
أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر
العقارية

علق سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة نادى نجيب، على تراجع الدولار بقيمة 4 جنيهات من يوم 6 مارس إلى الآن في مختلف البنوك، مؤكدا أن تلك هي فرصة كبيرة لهبوط أسعار المعدن الأصفر، حيث يصل إلى 47 جنيها فى البنوك اليوم، بعد ان كانت تسجل أسعار الدولار 50 جنيها.

أسعار الذهب

وقال سكرتير شعبة الذهب السابق، فى تصريحات صحفية إن المعدن الأصفر من المفترض أن يتأثر بصورة ايجابية بأسعار الدولار فى البنوك، والتى تشهد تراجعا ملحوظا من يوم 6 مارس 2024.

ولفت سكرتير شعبة الذهب السابق إلى أن عدم تراجع الذهب محليا يرجع إلى ارتفاع الطلب العالمى وزيادة السعر العالمى فى البورصات.

مصير السوق السوداء

تستمر التساؤلات حول مصير السوق السوداء، بعد القرارت والاتفاقيات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة، وهل تعاود الظهور للمشهد من جديد بمختلف القطاعات بالأسواق المحلية، أم أن هذه الإجراءات الحكومية وخطة الإصلاح الاقتصادي ستنجح في القضاء عليها بشكل نهائي.

قال الدكتور علي الإدريسي الخبير الاقتصادي، أن أهداف خطة الإصلاح الاقتصادي، يأتي على رأسها القضاء على السوق الموازية والسيطرة على سوق الصرف لتقليل الفجوة التي كانت في سعر الدولار، وعودة أداء الاقتصاد المحلي إلى مستوياته الطبيعية.