أمراض ستنتشر في الهواء ورياخ خماسين قادمة.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا للمواطنين "فيديو"


الاربعاء 20 مارس 2024 | 05:24 مساءً
الأرصاد تحذر المواطنين من الرمال والأتربة
الأرصاد تحذر المواطنين من الرمال والأتربة
العقارية

كشفت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، هو أول أيام فصل الربيع؛ وذلك عقب انتهاء فصل الشتاء فلكيا، مشيرة إلى أنه خلال النصف الأول من فصل الربيع تشهد البلاد تقلبات في حالة الطقس.

موعد بدء فصل الربيع

وقالت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد، إنه مازال هناك اختلاف كبير في درجات الحرارة بين الليل والنهار، ليصل الفارق بين 10 و15 نقطة، مع توقعات بحدوث انخفاضات جوية قد تسبب حدوث أمطار خلال الفترة المقبلة.

رياح الخماسين وأمراض قادمة

وتوقعت شاكر نشاط رياح الخماسين الترابية، خلال الفترة المقبلة، مع انتشار الأمراض في الربيع، خاصة أمراض الجيوب الأنفية وحساسية الصدر والعين، ناصحة المواطنين بضرورة متابعة نشرات الأرصاد الجوية والاحتفاظ بكمامة ونظارة في حالة العواصف الترابية.

كما أشارت إلى أن الأسبوع الجاري يشهد تحسنا في حالة الجو، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، مضيفة أن اليوم العالمي للأرصاد الجوية يكون 23 مارس 2024.

وحذرت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية قائلة: «لسا بدري جدا» نستمر بالملابس الشتوية لمدة شهر على الأقل.

وناشدت بضرورة التزام الأطفال وكبار السن بالملابس الثقيلة، منعا لحدوث أمراض مع الإكثار من المشروبات الدافئة، موضحة أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار حتى نهاية الأسبوع الجاري.