شعبة الأجهزة الكهربائية تعلن انخفاض الأسعار 15% ولا يوجد تراجع فعلي حتى الآن


الاربعاء 20 مارس 2024 | 02:04 مساءً
الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية
أحمد رجب

قال شريف صلاح، النائب الأول لشعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأجهزة لم تشهد نزولًا فعليًا حتى الآن، وذلك التراجع مجرد خصومات لا تتعدى 5% من الشركات.

وأضاف صلاح، إن الأسواق تشهد حالة من الركود خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى توافر كافة البضائع والمنتجات داخل المحال التجارية وسط قلة الطلب عليها.

إلى أين تتجه أسعار الأجهزة الكهربائية؟

وتوقع النائب الأول لشعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تشهد الأسعار انخفاضًا خلال الفترة المقبلة، بما لا يقل عن 15%، عقب إجراءات المركزي بتوفير الدولار البنوك للمستوردين، فضلًا عن تراجع عمليات الشراء التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع.

ومنذ قرابة الأسبوعين، أصدر البنك المركزي،عدة قرارات تضمنت رفع قيمة الفائدة بواقع 600 نقطة أساس وتحرير سعر الصرف وفقًا لآليات العرض والطلب، ورفع القيود عن استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية.

يشار إلى أن وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، قال إن سوق الأجهزة الكهربائية تشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية بسبب عودة الشراء وزيادة المعروض وتراجع أسعار بعض الأجهزة.

وأضاف أبو سمرة في تصريحات صحفية له، أن السوق يشهد حاليا استقرارًا وزيادة في المعروض من الأجهزة الكهربائية لتعود الى وضعها الطبيعي قبل الازمة، بعدما وصلت السوق في بعض الأحيان الى حالة الشح.